البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

التكتل

حزب التكتّل يعبّر عن انشغاله لتدنّي مستوى النقاش السياسي خاصّة داخل البرلمان ويدعو الجميع إلى التحلّي بروح المسؤوليّة

عبّر حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريّات « عن انشغاله لتدني مستوى النقاش السياسي خاصّة داخل مجلس نواب الشعب مما أدى ،وفق تعبيره، إلى « تعثّر نشاط أهمّ مؤسّسة تمثّل قلب الديمقراطية التونسيّة « .
ودعا الحزب في بيان أصدره مساء، الأحد، إثر انعقاد مجلسه الوطني في دورته العادية الثانية جميع الأطراف السياسيّة والمواطنين إلى التحلّي بالرصانة وروح المسؤوليّة وإلى احترام القانون وتطبيق كل إجراءات التقصّي القانونية في كل الملفات المطروحة والابتعاد عن الأحكام المسبقة واحترام استقلاليّة القضاء.
وثمّن، التكتّل، من جهة أخرى، نشر التقرير النهائي لأعمال هيئة الحقيقة والكرامة وطالب بالتسريع في نشر قائمة شهداء وجرحى الثورة. كما عبّر عن افتخاره »بانتصار الشعب التونسي على وباء الكورونا » مثمنا « مجهودات مختلف أجهزة الدولة والمجتمع في مجابهة الجائحة وبالخصوص أعوان الصحّة ».
كما أكّد دعمه لمجهودات الحكومة في مجابهة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب موصيا بمواصلة الإصلاحات الضرّوريّة بثبات وبصفة تشاركية.
كما دعا إلى « إيجاد الحلول الجديّة والمستدامة بما يضمن العيش الكريم لكلّ مواطن خاصّة في الجهات المهمّشة ».
وعبّر التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريّات عن دعمه « المطلق للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاستعمار الصهيوني الغاشم » داعيا « جميع مكوّنات المجتمع للتحرك المشترك لمساندة القضيّة الفلسطينيّة خلال هذه المرحلة الدقيقة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma