البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Examen-Bac

إطارات من وزارة التربية تنفذ اليوم زيارات ميدانية لمراكز الامتحانات لمتابعة سير الاستعدادات للمناظرات الوطنية

تنفذ إطارات من وزارة التربية، اليوم السبت ، زيارات ميدانية لمختلف مراكز الامتحانات الموزعة على كامل تراب الجمهورية لمتابعة سير الاستعدادات للمناظرات الوطنية التي تنطلق يوم الاثنين المقبل.
وتهدف هذه الزيارات الميدانية، وفق ما أعن عنه المكلف بالإعلام والاتصال بالوزارة محمد الحاج الطيب في تصريح لـ »وات »، الى التأكد من استعداد جميع المشرفين على هذه المراكز من جميع النواحي اللوجستية ومن حسن تطبيق البروتوكول الصحي وتوفر الاطار التربوي اللازم وذلك لتأمين التدخل السريع لتلافي بعض الاخلالات و تجاوز بعض الطوارئ التي من شأنها أن تعرقل عملية اجراء الامتحانات في ظروف ممتازة.
وأكد الحاج طيب أن جميع المندوبيات الجهوية للتربية على أتم الاستعداد لإجراء المناظرات الوطنية في أفضل الظروف حيث تمت عملية تعقيم مراكز الامتحانات وتوفير الكمامات و الجال الكحولي المطهر بالكميات اللازمة ، مشيرا الى أنه تم توفير عدد إضافي من مراكز الامتحانات ومن الإطارات التربوية المشرفين على الممتحنين وذلك للتمكن من تطبيق ما ورد بالبروتوكول الصحي و الذي ينص على عدم تجاوز عدد التلاميذ الممتحنين 13 بالقسم الواحد.
يذكر الى أن وزير التربية محمد الحامدي كان قد أعلن انتهاء السنة الدراسية بالنسبة جميع المستويات ماعدا البكالوريا حيث استأنف تلاميذ البكالوريا الدراسة لمدة 3 أسابيع انطلاقا من يوم 29 ماي الفارط..
ويشار الى أن مناظرة الـدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية « السيزيام » تنطلق يوم الاثنين المقبل وستمتد على يومين فيما تنطلق مناظرة ختم التعليم الأساسي العام والتقني « النوفيام » يومي 2 و 3 جويلية المقبلين ، وتليها الدورة الرئيسية للباكالوريا التي ستكون أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جويلية المقبل ليتم الاعلان عن النتائج يوم 26 جويلية وتخصص أيام 27 و28 و29 و30 جويلية لدورة المراقبة التي سيتم الاعلان عن نتائجها يوم 9 أوت2020 .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma