البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

103695797_2604574203142482_1754615105111847009_o

جامعة الصحة : وقفتان احتجاجيتان بثلاث ساعات يومي الثلاثاء والخميس القادمين

تعتزم الجامعة العامة للصحة تنفيذ وقفتين احتجاجيتين يومي الثلاثاء والخميس القادمين من الساعة السابعة الى الساعة العاشرة صباحا، مع الاكتفاء فقط بتقديم الخدمات الاستعجالية دون سواها، بكافة المؤسسات الصحية العمومية.
وافادت الجامعة في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، ان هذه الوقفات الاحتجاجية تأتي للمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الممضاة مع وزارة الصحة، وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على مهنيي القطاع الصحي مع اقرار الخصوصية التامة باصدار القانون الاساسي لكافة العاملين.
وأكدت انها وفي انتظار قرار الهيئة الادارية القطاعية القادمة، ستواصل « النهج التصعيدي ورص الصفوف ومزيد التعبئة لتوسيع دائرة المواجهة استعدادا للخيارات القصوى »، حسب نص البلاغ.
يشار الى ان عديد المستشفيات العمومية بمختلف جهات البلاد شهدت خلال الأسبوع الجاري تنظيم وقفات احتجاجية، سبقها اضراب عام قطاعي بكامل ولايات الجمهورية نفذه مهنيو قطاع الصحة العمومية يوم 18 جوان 2020 للمطالبة بإقرار الخصوصية القطاعية للصحة، وإقرار القانون الأساسي للاستشفائيين، وسحب الفصل الثاني من قانون الوظيفة العمومية على مهنيي قطاع الصحة، وتطبيق الاتفاقات السابقة مع سلطة الاشراف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma