البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hopital mednine hbib bourguiba

مدنين : المستشفى الجامعي بمدنين والمستشفى الجهوي بجرجيس يتسلمان تجهيزات طبية من مؤسسة بوشماوي الخيرية ستعزز قسمي الانعاش بهما

تسلّم اليوم المستشفى الجهوي في جرجيس والمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في مدنين تجهيزات طبية لقسمي الانعاش قدمتها مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية في اطار جهودها لمعاضدة الدولة في مجابهة جائحة كورونا وتعزيز قدرات وامكانيات المستشفيات العمومية في المجال.
وتاتي هذه المساعدات الطبية لهذه المؤسسة الخيرية ضمن مساعدات اخرى تواصل تقديمها بخمسة مستشفيات في ولايات قابس وقبلي ومدنين وتطاوين.
و تتمثل التجهيزات التي شملت مستشفيي ولاية مدنين اليوم في انظمة تنفس وإنعاش تتكوّن من أجهزة تنفس ومضخة الحقن ومضخة تنفس وجهاز مراقبة وتخطيط القلب والاوعية والضغط ومستلزمات الحقن الوريدي وهي تجهيزات مستوردة من الخارج تسلم المستشفيين دفعة منها ودفعة اخرى نهاية هذا الشهر وفق ما صرّح به رئيس مؤسسة بوشماوي الخيرية عز الدين ونيس لصحفية (وات).
وتاتي هذه التجهيزات في اطار الجانب الانساني لدعم قطاع الصحة العمومية لهذه المؤسسة التي تركزت في جانبها الانساني الاخر على قطاع التعليم من خلال دعم بناءاته وتجهيزاته وخاصة منها الاعلامية ليرتكز نشاطها مع جائحة كورونا على القطاع الصحي تلبية لواجبها المجتمعي وفق رئيسها ونيس .
واضاف ان المؤسسة سعت بالعودة الى مختصين واهل القطاع الى تلبية الحاجيات العاجلة للقطاع الصحي فانطلقت بها من خلال تجهيزها بانظمة متكاملة للتنفس هي ضرورية لعلاج مرضى الكورونا على ان يتم استعمال مختلف هذه التجهيزات بعد جائحة كورونا في اقسام القلب والجراحة والانعاش .
وثمن رئيس قسم التخدير والانعاش بالمستشفى الجامعي بمدنين ومساعد استشفائي جامعي في التبنيج والانعاش الدكتور اسامة بوحامد هذه المبادرة الهامة من خلال تجهيزات ضرورية لهذا القسم من شانها ان تدعم امكانياته وتحسن الخدمات والعمل داخله، مبرزا أهمية العمل المدني في تعزيز قدرات قطاع الصحة العمومية وجهود الدولة للارتقاء بالقطاع وضمان ديمومته حسب قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma