البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي

وزير الصحة يؤكد على ضرورة التوقي و تكثيف الرقابة على الحدود

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي امس الاحد 21 جوان 2020 ضرورة التوقي و تكثيف الرقابة على الحدود لتقصي حالات الإصابة بفيروس كورونا والعودة إلى اعتماد الحجر الصحي الذاتي كإجراء للحد من انتشار كوفيد ـ 19 حتى تسجل تونس شوطا ثانيا من الانتصار على الفيروس مع فتح الحدود.

وقال المكي خلال اعطاء ه امس اشارة استغلال ممر التعقيم بمسلك كوفيد بالمستشفى الجامعي شارل نيوكل ان الالتزام باجراءات التوقي وتكثيف الرقابة على المنافذ الحدودية سيتيح فتح الحياة الاجتماعية بالتوازي مواصلة مقاومة الكوفيد.

واكد وزير الصحة بالمقابل انه حتى وان حصلت إصابات يجب ان تكون بأعداد قليلة يمكن السيطرة عليها وهو ما يستدعي دائما ضرورة التوقي حتى تسجل تونس شوطا ثانيا من الانتصارمع فتح الحدود وتحريك الاقتصاد كما حققت انجازا في الشوط السابق مع اغلاق الحدود التونسية.

يذكر ان وزارة الصحة اعلنت امس انه تم تسجيل 04 تحاليل إيجابية من بينها 01 حالة إصابة جديدة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم وهم موجودون في مراكز الحجر الصحي الإجباري، و03 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1157 حالة مؤكدة موزعة كالآتي: 1020 حالة شفاء و50 حالة وفاة و87 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma