البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

105003408_2731138843832094_8507910211736985556_o

اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب

انعقد اليوم الاثنين بقصر باردو، اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب، باشراف رئيس البرلمان راشد الغنوشي، حيث تم الاستماع في بداية الأشغال إلى عرض موجز لمشروع ميزانية مجلس نواب الشعب بعنوان سنة 2021 ، وأقرّ مواصلة مناقشته خلال الاجتماع القادم.
كما قرّر مكتب المجلس، وفق بلاغ صادر عن البرلمان، اضافة مشروع قانون يتعلّق باتفاق القرض المبرم بتاريخ 6 نوفمبر 2019 بين الجمهوريّة التونسيّة والبنك الافريقي للتنمية، والمتعلّق بالمساهمة في تمويل مشروع التنمية والنهوض بالمنظمات الفلاحية بزغوان، إلى الجلسة العامة التشريعيّة المبرمجة ليوم 30 جوان الجاري، بعد طلب استعجال النظر فيه من قبل الحكومة.
وحدّد يوم 1 جويلية القادم، لعقد الجلسة العامة الخاصة بعرض ومناقشة تقرير لجنة التحقيق حول فاجعة عمدون، بحضور وزير الدولة المكلّف بالنقل واللوجستيك ووزراء الداخلية والعدل والسياحة والصناعات التقليدية والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابيّة والصحة.
وفيما يتصل بالعمل الرقابي، نظر المكتب في رزنامة للجلسات العامّة المخصّصة للأسئلة الشفاهيّة، وعددها 61 سؤالا، في ما تبقى من الدورة البرلمانيّة الحالية، مع تحديد يومي الاثنين والجمعة لتلك الجلسات، وإمكانية توجيه أسئلة شفاهية تزامنا مع الجلسات العامة وإعلام الحكومة بذلك، كما أحال 71 سؤالا كتابيّا على الحكومة.
وعاين المكتب كذلك اعلاما باستقالة النواب مبروك كورشيد وكمال العوادي والعياشي زمّال من كتلة تحيا تونس. وتداول في تطوّرات الأوضاع في ولاية تطاوين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma