البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona

قبلي: شفاء آخر حالتين حاملتين لفيروس « كورونا » بمدينة القلعة والجهة خالية من أية إصابة

أكّد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم السبت، تعافي آخر حالتين حاملتين لفيروس « كورونا » تخضعان للعزل الصحي الذاتي بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، من بينهما أصغر حالة أصيبت بالفيروس بالجهة لطفلة لا تتجاوز 3 سنوات من العمر.
ويرتفع بذلك اجمالي عدد المتعافين الى 107، أي ما يناهز 98 في المائة من مجموع عدد حالات الاصابة التي تم تسجيلها بالجهة والبالغ 110، من بينها حالة وفاة وحيدة لامرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنة.
وأوضح المكني، في تصريح لـ(وات)، أن ولاية قبلي تعتبر حاليا خالية من فيروس « كورونا »، أمام عدم وجود أية حالة نشطة بها، مشيرا الى ان الحالتين المحليتين اللتان تم اكتشافهما في 12 و14 جوان الجاري بمدينة القلعة، لا تزالان تحملان الفيروس، وتخضعان للحجر الصحي بمركز الايواء الجماعي بالمنستير، فضلا عن الحالة الوافدة أصيلة الجهة، والتي تخضع للحجر الصحي بمركز الايواء بجبل الوسط.
ودعا المدير الجهوي للصحة، الى مزيد الحذر والحيطة للخروج نهائيا من دائرة الخطر وعدم تلافي تسجيل اصابات بالفيروس، خاصة وان الجهة سجلت أعلى النسب الوطنية للاصابة مقارنة بعدد السكان، مشددا على ضرورة التقيد بقواعد حفظ الصحة من وضع الكمامات وتباعد اجتماعي والغسل المتكرر للايدي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma