البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

qatar

قطر: تسجيل 1021 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الجمعة، عن تسجيل 1021 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد-19، وتعافي 1767 شخصا من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 65409 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 7 حالات وفاة.
كما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 16 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الاصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات الحرجة التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة حاليا إلى 221 حالة.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أن الحالات الجديدة المعلن عن إصابتها بالفيروس انتقلت لهم العدوى من أشخاص تم اكتشاف إصابتهم سابقا حيث تواصل وزارة الصحة العامة إجراء فحوصات استقصائية واستباقية الأمر الذي يسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
وأفادت الوزارة بأن حالات الوفاة التي تم تسجيلها اليوم كانوا يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة، وتبلغ أعمارهم 77 عاما و71 عاما و69 عاما و65 عاما و64 عاما و40 عاما و34 عاما.
وذكرت وزارة الصحة العامة أن دولة قطر بدأت حاليا في تجاوز مرحلة ذروة تفشي الفيروس مع انحسار انتشاره وذلك بفضل الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة للتصدي له إلى جانب التزام أفراد المجتمع بالتوصيات والتعليمات الوقائية وأهمها التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة وعدم الاختلاط .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma