البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

سوسة: الاضراب العام الذي يتم تنفيذه اليوم بالنفيضة شرعي ويأتي بعد استنفاذ جميع الأساليب الحوارية

وصف الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية بالإتحاد العام التونسي للشغل، حفيظ حفيظ، الاضراب العام الذي يتم تنفيذه، اليوم الجمعة، بمعتمدية النفيضة بـ »الاضراب الشرعي والقانوني »، مؤكدا ان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، يساند مساندة مطلقة المطالب المشروعة التي يرفعها النقابيون بالنفيضة، وفق تعبيره.
وقال حفيظ، لدى اشرافه على تجمع عمالي انتظم بدار الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة، ان هذا الاضراب العام الذي تشهده، اليوم الجمعة، كامل معتمدية النفيضة، جاء بعد استنفاذ جميع الأساليب الحوارية وبعد فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت، امس الخميس، تحت اشراف المعتمد الاول وبحضور المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة والاتحاد المحلي والكتاب العامين للنقابات الاساسية لعدد من المؤسسات بالنفيضة.
وبيّن الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، قاسم الزمني، من جانبه، أن معتمدية النفيضة، دخلت اليوم الجمعة، في إضراب عام شمل كافة القطاعات بالجهة، باستثناء قسم الاستعجالي بالمستشفى المحلي والصيدليات، وذلك بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل، احتجاجا على تدهور الأوضاع الاجتماعية والمهنية بعدد من المؤسسات، وعلى خلفية تعطل المفاوضات في عدد من القطاعات.
وذكر الزمني، بأن تنفيذ هذا الاضراب، يأتي احتجاجا بالخصوص، على الطرد التعسفي وضرب العمل النقابي بالشركة التونسية للورق المقوى، وكذلك تنديدا بالطرد التعسفي وعدم تطبيق اتفاقية المؤسسة وضرب العمل النقابي داخل شركة « تاف تونس » المستغلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي.
ويأتي هذا الاضراب أيضا، وفق ذات المسؤول النقابي، على خلفية عدم تمكين العمال بمعمل الطابع وبالمدبغة العصرية من أجورهم، فضلا عن عدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع إدارة المركب الفلاحي والصناعي بالنفيضة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma