البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona كورونا

مدنين: تسجيل اصابة جديدة وافدة بفيروس « كورونا » بالجهة لدى شخص قادم من فرنسا يقيم حاليا بالحجر الصحي الاجباري بجرجيس

سجّلت، اليوم الاثنين، ولاية مدنين إصابة جديدة وافدة بفيروس « كورونا » لدى أحد القادمين من فرنسا يوم 8 جوان الجاري، وهو يقيم حاليا بالحجر الصحي الاجباري باحد نزل مدينة جرجيس، وفق ما أكده كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بالجهة، زيد العنز.
وبيّن الدكتور العنز، في تصريح لـ(وات)، أنه تم الكشف عن هذه الاصابة في اطار عملية تقصي شملت 20 شخصا من بين العائدين من فرنسا في رحلة عبر مطار تونس قرطاج الدولي، مضيفا أنه وقع إيفاد مجموعة منهم الى ولاية مدنين، على ان يتم نقل المصاب، وهو كهل في سن 64 من معتمدية جرجيس الى مركز ايواء مصابي كورونا بالمنستير.
وتأتي هذه الاصابة، وفق ما أوضحه ذات المصدر، بعد استقرار في الوضع الوبائي بالجهة تواصل طيلة لأكثر من 40 يوما، لم تسجل خلالها ولاية مدنين اية اصابة جديدة، مع شفاء كل الاصابات بها وغلق مركز ايواء المصابين بجزيرة جربة.
من جانب آخر، أفاد كاهية مدير الصحة الاساسية، بأنه تم استكمال عملية المسح الشامل للتقصي حول فيروس « كورونا » بجزيرة جربة، والتي كانت انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، مشيرا الى أن النتائج المبدئية لتحاليل العينات المستهدفة وعددها 3 آلاف عينة، جاءت كلها سلبية، على ان يتم الاعلان عن النتائج النهائية لهذه العملية بعد صدور نتائج التحاليل من المخبر المرجعي بشارل نيكول بالعاصمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma