البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شهداء وجرحى الثورة

: إشكاليات ضبط قائمة شهداء الثورة وجرحاها، أبرز محاور لقاء راشد الغنوشي بالعياشي الهمامي

تطرق وزير حقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني العياشي الهمامي خلال اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم الاثنين في قصر باردو، إلى إشكاليات تعترض الوزارة في ما يتعلّق بضبط قائمة شهداء وجرحى الثورة ونشرها.
وأوضح العياشي في هذا الصدد، وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب، أنّه يعتزمُ توسيع الاستشارة مع مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني وعائلات الشهداء والجرح للحسم في هذا الملف.
وأفاد بأنّه سيتم قريبا تعيين تاريخ نشر التقرير الختامي لهيئة الحقيقة والكرامة، مذكّرا بأنّ الحكومة الحالية ستفي بتعهداتها والتزاماتها لتفعيل مخرجات العدالة الانتقالية، مؤكدا على ضرورة تضافر جهود القوى المؤمنة بالثورة وتكاتف جهودها لمعالجة القضايا المهمة والعاجلة للشعب بعيدا عن التجاذبات.
من جهته، أكّد رئيس مجلس نواب الشعب على ضرورة المحافظة على الحريات وحماية حقوق الانسان والحرص على معالجة الانفلاتات للتوفيق بين الحريّة والمسؤوليّة، مُبرزا أهميّة تكاتف الجهود لتجاوز سلبيات السنوات الماضية وفسح الطريق أمام الاستحقاق الثاني للثورة وهو تحقيق العدالة الاجتماعية وكرامة المواطنين وتحسين ظروف عيشهم بتوفير الشغل والتنمية والمرافق الأساسيّة الضروريّة.
وكان اللقاء الذي جمع الخميس الماضي العياشي الهمامي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، بتوفيق بودربالة رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية تطرق الى جملة من النقاط وخاصة موضوع نشر القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي.
وتعقد لجنة شهداء الثورة جرحاها وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقالية، اليوم الاثنين، جلسة استماع الى الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني حول العدالة الإنتقالية، والشهداء والجرحى، وصندوق الكرامة.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma