البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sncft

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على فريق عمل « الحقائق الأربع »

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، إلى التخطيط الجيد للمهام الخطرة، نتيجة ما يشهده الوضع الاجتماعي من احتقان في أكثر من منطقة، والتقيد بكل شروط السلامة التي يقضيها تقييم مخاطر المهمة الصحفية، وذلك على إثر تعرض فريق عمل برنامج « الحقائق الأربع » اليوم الإثنين، إلى الإعتداء اللفظي والمادي من قبل مواطنين بمنطقة الجيارة التابعة لمعتمدية سيدي حسين السيجومي بتونس العاصمة.
وأعربت النقابة في بيان لها، عن أسفها لهذه الحادثة باعتبار ان الفريق الصحفي تجند لخدمة أهالي المنطقة، وعمل على تسليط الضوء على مشكلة السباحة في القنال التي تسببت في عديد الكوارث، وأدت مؤخرا إلى وفاة ثلاثة أطفال غرقا إثر نزولهم للسباحة بها، مؤكدة أن الوضع الطبيعي يقتضي ان يكون المواطن في مثل هذه الحالات سندا للصحفي الذي ينقل صوته و يكشف المشاكل والمصاعب التي يعيشها.
وثمنت في المقابل، الدور الذي لعبه الأمن في حماية فريق عمل « الحقائق الأربع » من أجل القيام بعمله الصحفي، داعية وزارة الداخلية إلى تأمين الطواقم الصحفية في المناطق التي تمثل خطرا عليهم.
وأفادت النقابة في بيانها، بأن عشرات من مواطني المنطقة المذكورة اعتدوا بالعنف اللفظي والمادي على فريق عمل برنامج « الحقائق الأربع » الذي يبث على قناة « الحوار التونسي » الخاصة، على خلفية تنقلهم لتصوير تقرير حول ضحايا الفاجعة التي جدت بالمنطقة، وأدت إلى وفاة ثلاثة أطفال غرقا إثر نزولهم للسباحة بالقنال، مما اضطر فريق العمل الى مغادرة المكان.
يذكر أن منطقة الجيارة شهدت فاجعة يوم الجمعة الفارط، تمثلت في وفاة ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و12 و15 سنة، إثر غرقهم بمياه قنال مجردة المارة بالجهة، والتي تعرف ب « قنال الموت » ، وقد تم انتشال جثث الأطفال من طرف أعوان الحماية المدنية بأماكن متباعدة بعد أن جرفهم التيار المائي القوي للقنال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma