البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

etudiant universite université

سليانة: طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالجهة يقاطعون العودة الجامعية الاستثنائية على خلفية جملة من المطالب ‎

قرّر طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسليانة، صباح اليوم الاثنين، مقاطعة العودة الجامعية الاستثنائية والدخول في إضراب مفتوح، للتنديد بـ »الظروف الغير الملائمة »، وذلك تزامنا مع استئناف الدراسة في جل المؤسسات الجامعية بالبلاد التونسية بعد انقطاع دام حوالي 3 أشهر بسبب ظهور جائحة « كورونا ».
وبيّن الطالب « أشرف الغضبان » في تصريح لـ(وات)، ان الطلبة يرفضون رزنامة العودة الجامعية التي أقرتها ادارة المعهد، خاصة وان فترة المراجعة قصيرة ولا تكفي لمراجعة جل المواد، فضلا عن طول ساعات الدراسة المقسمة على مدى كامل اليوم، على حد قوله.
وقال ذات المتحدث، بأن طلبة المعهد يطالبون بضرورة تنزيل معدل الاسعاف إلى 9 من عشرين، وتوفير كل الضمانات بجل الاقسام ومراعاة الطلبة في عملية الاصلاح وإجراء الفروض على دروس معينة، بما يخدم مصلحة الطالب والأستاذ في آن واحد.
وطالب أيضا، الى ضرورة إقرار مجانية التنقل للطلبة من المبيت الجامعي الى المؤسسة الجامعية، خاصة وأن المسافة تبلغ حوالي 4 كم، مؤكدا أن أغلب الطلبة يتكبدون مصاريف التنقل.
من جهته، قال الطالب « غسان الكلاعي »، أن الطالب مغيب تماما من قبل إدارة المعهد في ما يخص قرارات العودة الجامعية الاستثنائية، لافتا الى ضرورة توفير جل الظروف الملائمة ومراعاة الحالة النفسية والاجتماعية للطالب لإنجاح هذه العودة.
وفي ذات السياق، أوضح مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسليانة، نور الدين العجمي، في تصريح لـمراسلة (وات) بالجهة، أن جل المطالب التي تخص الطلبة تم توفيرها باستثناء معدل النجاح، وهو مطلب غير منطقي ويرفض النقاش حوله، مشيرا الى ان رزنامة العودة الجامعية تم ضبطها بمختلف معاهد الدراسات التكنولوجية بالبلاد التونسية، حسب تقديره.
وبخصوص النقل من المبيت للمعهد، ذكر العجمي ان مجلس الولاية سيتكفل بخلاص نقل هؤلاء الطلبة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma