البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

analyse-eau2

مدنين : استكمال عمليّة التقصي الصحي لفيروس « كورونا » في صفوف المعنيين بالعودة الجامعية ومراكز التكوين المهني

استكملت، اليوم السبت، المصالح الصحيّة بولاية مدنين، عملية التقصي الصحي للمعنيين بالعودة الجامعية والتكوين المهني، من خلال إخضاع مكوني التكوين المهني والمتكونين الى التحاليل السريعة لتقصي فيروس « كورونا »، قبل الالتحاق بمراكز التكوين المهني خارج الولاية، وفق ما ذكره كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين، زيد العنز.
وأفاد ذات المصدر، أن هذه العملية شملت 90 متكونا اصيلي الجهة، مشيرا الى أن عملية التقصي الصحي في صفوف الطلبة وإطارات التعليم العالي المتجهين خارج ولاية مدنين، قد استكملت يوم أمس الجمعة، بعد ان انطلقت مطلع الاسبوع الجاري.
وقد شملت، أكثر من 5 الاف شخص بين طلبة واساتذة جامعيين، خضعوا جميعهم الى التحاليل السريعة والتي كشفت عن امكانية اصابة طالب ببن قردان بفيروس » كورونا »، وهو ما ستثبته التحليل المخبري، بعد أخذ عينته التي من المنتظر أن تصدر نتيجة تحليلها مساء اليوم السبت أو صباح الغد الأحد.
ورجح الدكتور العنز، ان احتمال الاصابة بعيد جدا، لا سيما وان المحادثات التي تمت مع الطالب لم تكشف عن أية مخالطة له مع مصاب سابق، وفق قوله.
تجدر الاشارة الى ان ولاية مدنين اصبحت خالية من اية اصابة بفيروس « كورونا »، بعد تسجيل آخر حالتي شفاء أمس الجمعة، لمصابتين بجزيرة جربة، ليغلق مركز مرضى كوفيد بجربة نهائيا أبوابه، بعد ان استقبل طيلة فترة جائحة « كورونا » مجموع 77 مصابا بهذا الفيروس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma