البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

التنوع البيئى شعار الاحتفال باليوم الوطني والعالمي للبيئة غدا

في إطار الاحتفال باليوم الوطني والعالمي للبيئة، يشرف السيد شكري بن حسن وزير البيئة يوم الجمعة 05 جوان 2020 انطلاقا من الساعة التاسعة الا ربع صباحا على تظاهرة وطنية تنظمها الوزارة بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالشرقية.

وسيتم افتتاح هذه التظاهرة بمجموعة من الزيارات الميدانية المفتوحة للصحفيين للبنك الوطني للجينات وللمعرض البيئي بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة ثم الاعلان عن استراتيجية وزارة البيئة ومنهجية عملها للفترة المقبلة خلال ندوة صحفية تعقدها الوزارة انطلاقا من الساعة الحادية عشرة.

وستوقع وزارة البيئة على هامش هذه الندوة ثلاث اتفاقيات مع كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة والصندوق العالمي للطبيعة.

كما سيتم في اختتام التظاهرة الاعلان عن الصحفيات والصحفيين الفائزين في مسابقة أفضل عمل صحفي لسنة 2020 حول موضوع « البيئة والتنوع البيولوجي ».

ويتضمن برنامج التظاهرة كذلك عرضا لتجارب وقصص نجاح في مجال التنوع البيلوجي، بحضور أصحاب الافكار والمشاريع.

هذا ويتخلل هذه التظاهرة عرضا فنيا يقدمه الفنان التونسي القدير لطفي بوشناق بمرافقة كورال الفسيفساء وعرضا اخرا موجها للأطفال.

وكانت منظمة الامم المتحدة اختارت « التنوع البيولوجي » شعارا للاحتفال باليوم العالمي للبيئة، معتبرة انه امرا بالغ الاهمية للتنمية البشرية والرفاه لسكان العالم، وهو دعوة للعمل على مكافحة الانقراض السريع للأنواع البيولوجية وتدهور الطبيعة، خاصة وان مليون نوع من النباتات والحيوانات تواجه خطر الانقراض بسبب بعض الانشطة البشرية.

وقد انطلق الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تاريخيا سنة 1972ومن ثمة تم احداث برنامج الامم المتحدة للبيئة في نفس السنة، للتعريف بالمخاطر المحيطة بالبيئة ودفع الدول نحو اتخاذ اجراءات سياسية واستراتيجية للحفاظ عليها.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 15 ديسمبر 1972 اعتماد يوم 05 جوان من كل سنة يوما عالميا للبيئة، لحث الحكومات والمنظمات الوطنية والدولية للقيام بأنشطة على المستوى الوطني والعالمي تهدف الى زيادة الوعي البيئي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma