البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

منجي الرحوي MONGI RAHOUI

منجي الرحوي: الوقفة الاحتجاجية امام البرلمان تاتي لمساندة الدعوات لسحب الثقة من راشد الغنوشي

قال النائب منجي الرحوي (الكتلة الديمقراطية) إن « الوقفة الاحتجاجية التي تمت الدعوة إليها اليوم الأربعاء، تزامنا مع جلسة « الحوار-المساءلة » لرئيس البرلمان راشد الغنوشي، تأتي في إطار مساندة الدعوات لسحب الثقة منه بسبب تواتر الأخطاء والهفوات التي يرتكبها بدء من التسيير الإداري والمالي وصولا إلى علاقاته الخارجية مع أطراف إخوانية ».
واضاف ان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان، « لم يعمل قط بمقتضيات الشرعية وأصبح يمثل خطرا على أمن وسلامة البلاد بسبب دعمه للسجال العسكري في ليبيا ».
وقد تجمع بضع عشرات من المواطنين أمام المبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب بباردو (مجلس المستشارين سابقا) ، وسط حضور أمني مكثف وتطويق كامل المبنى بالحواجز الحديدية.
وكان الرحوي قد قال في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك « ليكن يوم الأربعاء يوم الرفض المواطني الشعبي لكل محاولات إقحام بلدنا عنوة في الصراع الدائر في ليبيا الشقيقة وليكن يوم الصخب على كل ممارسات راشد الخريجي الغنوشي ومن ورائه حزب النهضة في إشعال نار الحرب بقيادة تركيا الرمز العالمي للإخوان المسلمين، والداعم المالي لهم عراب المشروع الصهيوني في الوطن العربي دولة قطر وليكن صوتنا حاسما قاطعا أننا لسنا لا مع هذا ولا مع ذاك في جعل الشعب الليبي محرقة ».
يذكر ان الجلسة العامة بالبرلمان مخصصة للنظر طبقا لأحكام الفصل 141 من النظام الداخلي للمجلس النيابي فيلائحة الحزب الدستوري الحر ولحوار بخصوص الدبلوماسيّة البرلمانيّة في علاقة بالوضع في ليبيا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma