البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

سيدي بوزيد: أعوان الشؤون الاجتماعية والجمعيات والتضامن يحتجون للمطالبة بتسوية مجموعة من المطالب المهنية

نفّذ، اليوم الاربعاء، أعوان الشؤون الاجتماعية والجمعيات والتضامن بسيدي بوزيد، يوم غضب أمام مقر الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بالجهة، للمطالبة بتسوية مجموعة من المطالب المهنية.
وبيّن الكاتب العام للفرع الجامعي للشؤون الاجتماعية والجمعيات والتضامن بسيدي بوزيد، سفيان الحسيني، في تصريح لـ(وات)، ان « هذا الاحتجاج جاء على خلفية سوء ادارة أزمة ‘كورونا’ على مستوى مركزي من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية ما أسفر عن تسجيل حالات اعتداء على عدد من الاعوان »، على حد قوله.
وأضاف، أن احتجاجهم يعود أيضا، إلى « اتخاذ وزارة الاشراف اجراءات أحادية واصدارها لأوامر تخص السياسة الاجتماعية دون استشارة اهل القطاع وإقصاءها للطرف النقابي من صياغة الاوامر ومشاريع القوانين التي تهم الاعوان والمسار المهني »، حسب تعبيره.
وقد طالب الأعوان المحتجون، باستثناء أعوان الشؤون الاجتماعية، بتمكينهم، على اختلاف اسلاكهم، من الترقية الاستثنائية وتصنيف مهنة الخدمة الاجتماعية كمهنة شاقة، نظرا لمواصلتهم العمل طيلة فترة الحجر الصحي الشامل، الى جانب توفير الحماية لهم من التهديدات والاعتداءات الجسدية التي يتعرضون لها يوميا.
وطالبوا أيضا، بالإسراع في إصدار امر احداث وكالة الادماج والتنمية الاجتماعية وتسوية وضعية الالية 20 والتسريع في هيكلة قطاع التربية المختصة.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma