البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

JARDIN ENFANT

بنزرت: استئناف 167 مؤسسة طفولة بالجهة لنشاطها

أفادت المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ببنزرت، بسمة العوني، أن ما يزيد عن 167 مؤسسة طفولة بالجهة، استأنفت نشاطها وذلك الى غاية يوم أمس الثلاثاء.
وبيّنت ذات المصدر، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن العدد مرشح للارتفاع خلال الأيام القادمة، وذلك بالنظر للاستعدادات الجادة التي تم القيام بها في الغرض، ملاحظة أن جميع مؤسسات الطفولة ملزمة بتنفيذ البروتوكول الصحي والوقائي الذي تم اعلامهم به من قبل مصالح المندوبية، على غرار توفير وسائل الوقاية واحترام التباعد الجسدي وغيرها من الاجراءات للتوقي من فيروس « كورونا ».
وذكرت، في هذا الصدد، أن المندوبية الجهوية للطفولة، أحاطت في مراسلة سابقة كافة هذه المؤسسات بمختلف الإجراءات الوقائية العاجلة والمؤكدة، ومنها التعقيم الذاتي والدوري للمؤسسات بالمواد المطهرة المصادق عليها قبل الشروع في استقبال الاطفال، وبرمجة اجتماعات أولية مع الأولياء للتأكيد على احترام شروط السلامة والوقاية المنوال الصحي المزمع توخيه منذ قدوم الاطفال للمؤسسة.
وتم التنصيص كذلك، على قبول نسبة 50 في المائة من طاقة استيعاب المؤسسة القانونية، وملاءمة رزنامة النشاط مع الدليل الإجرائي المعتمد ووجوب ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغسل الأيادي بانتظام في صفوف الأطفال والإطار العامل بالمؤسسة.
وسيتم في هذا الإطار، وفق ما أكدته المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، متابعة ومرافقة المؤسسات في عملية استئناف النشاط عن طريق المتفقدين والمساعدين البيداغوجيين، وتمكين أصحاب المؤسسات المسأنفة من واقيات طبية من قبل مصالح المندوبية، علاوة على تشريك البلديات وهياكل المجتمع المدني لمعاضدة مجهود المندوبية ومؤسسات الطفولة بخصوص عملية التعقيم الدوري.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma