البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الشؤون-الخارجية

دفع العلاقات التونسية البرتغالية وتعزيز التشاور حول القضايا ذات الاهتمام محور لقاء وزير الخارجية بسفير البرتغال

شكلت سبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية التونسية البرتغالية وفي إطار مؤسسات الإتحاد الأوروبي وكذلك مزيد تعزيز التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، محور اللقاء الذي جمع، اليوم الثلاثاء،وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، مع سفير البرتغال في تونس،خوسيه فريدريكو لودوفيس.
وثمن نور الدين الريّ، وفق بلاغ لوزارة الخارجية « المستوى المتميز » الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، معربا عن الاستعداد للارتقاء بها في جميع المجالات والتطلع لتبادل الزيارات وعودة الحركة السياحية بين البلدين والعمل على تكثيف اللقاءات بين الوفود التجارية.
من جهة أخرى، أعرب الوزير عن شكره للبرتغال على دعمها وتعاونها لتسهيل عودة التونسيين العالقين في البرتغال بسبب جائحة كورونا، مذكرا في هذا الصدد بالمكالمة الهاتفية التي جمعت يوم 22 افريل الماضي بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد والرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوسا، والتي أكد خلالها الجانبان على أهمية تفعيل التضامن الدولي لاحتواء تداعيات هذه الجائحة.
من ناحيته، أكد السفير البرتغالي على ما توليه بلاده من أهمية لعلاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمعها مع تونس والحرص على دعمها على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma