البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

faculte pharmacie monastir

المنستير: استئناف الدروس بالنسبة لكل المستويات في كليتي الصيدلة والطب

استؤنفت امس الاثنين استثنائيا، الدروس لبقية المستويات (من الأولى إلى الرابعة) بكلّ من كليتي الصيدلة والطب بالمنستير، بعد أن انطلقت ببطء منذ 11 ماي المنصرم على مستوى كليتي طب الأسنان والصيدلة مع طلبة السنة الخامسة، وذلك لتوفير الفرصة لهم لاستكمال الامتحانات مبكرا، باعتبار أن هؤلاء الأخيرين سيجتازون مناظرة الإقامة، وفق ما أفاد به « وات »، رئيس جامعة المنستير، الهادي بلحاج صالح.
وسيكون استئناف الدروس بالنسبة إلى بقية المؤسسات يوم 8 جوان الجاري في ظروف جيّدة في كنف احترام للتباعد الجسدي، وذلك بالرغم من تواصل وجود صعوبات في توفير السكن للطلبة على مستوى المنستير.
وتنطلق يوم 8 جوان بعض المؤسسات بكلّ طلبتها، في حين تنطلق مؤسسات أخرى بجزء من طلبتها لتحقيق التباعد الجسدي ولتوفير السكن حسب رزنامة وقع ضبطها مع كلّ مؤسسة جامعية معنية، وبالتعاون مع الإدارة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير.
واستكملت جلّ المؤسسات الجامعية انجاز الدروس بالاستعانة بالتدريس عن بعد، ودفعت الوزارة اشتراكات للطلبة الذين يتمتعون بمنحة جامعية للولوج إلى شبكة الانترنات ومواكبة الدروس، و »سيقع خلال التعليم الحضوري استكمال النقص في التكوين البيداغوجي »، حسب رئيس الجامعة.
من جهته، أفاد عميد كلية الصيدلة، عبد الحليم الطرابلسي، بأنّ نسبة حضور الطلبة اليوم فاقت 50 في المائة، حيث التحق طلبة السنة الأولى وطلبة السنة الثالثة وغدا ينطلق طلبة السنة الرابعة والسنة الثانية في استئناف الدراسة.
وتبلغ نسبة انجاز البرنامج الدراسي بكلية الصيدلة 90 في المائة في حال أخذ الدروس عن بعد بعين الاعتبار، علاوة على استكمال بعض الدروس النظرية والتطبيقية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وفق العميد. وتتواصل الدروس الحضورية والأشغال التطبيقية مع هؤلاء الطلبة إلى 20 جوان الجاري، حيث تبدأ فترة المراجعة لتتواصل إلى 30 جوان الجاري، على أن تكون الدورة الرئيسية 1-12 جويلية 2020 وأيام 13 و14 و15 جويلية امتحانات الأشغال التطبيقية.
وأفاد العميد بأنّه تم تسجيل غيابات في الأشغال التطبيقية تراوح بين 15 و20 في المائة لطلبة السنة الخامسة صيدلة البالغ عددهم 250 طالبا وطالبة، إذ تعذر عليهم التنقل والالتحاق بالكلية عند استئناف الدروس يوم 11 ماي 2020، مشيرا إلى أنّ طلبة السنة الخامسة انطلقوا منذ 23 ماي المنصرم في فترة مراجعة، وستكون الدورة الرئيسية الخاصة بهم خلال الفترة 9 -22 جوان الجاري على أن يكون امتحان الأشغال التطبيقية يوم 23 جوان الجاري.
وسجلت كلية الصيدلة 14 من الطلبة العالقين من المغرب وطالبة تونسية عالقة في قطر، وسيقع اجراء الامتحانات لهم في مقرات السفارات التونسية.
تم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma