البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

جروندونا : الفيفا يريد اقامة كأس العالم 2030 في الارجنتين والاوروغواي

الفيفا يدعو الى مراعاة الحس السليم بخصوص اللاعبين الذين يتفاعلون مع قضية جورج فلويد

طلب الإتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » من الاتحادات المحلية أن تستخدم الحس السليم في ما يخص اللاعبين الذين يتفاعلون مع قضية الأمريكي جورج فلويد.
وجاء طلب الفيفا بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد الألماني لكرة القدم لعقوبات محتملة ضد اللاعبين الذين أشادوا بجورج فلويد حيث رد الفيفا بسرعة  » يتفهم الفيفا تمامًا عمق المشاعر والمخاوف التي عبر عنها العديد من لاعبي كرة القدم في ظل الظروف المأساوية لقضية جورج فلويد ويُترك تطبيق قوانين اللعبة لمنظمي المسابقات الذين يجب عليهم استخدام الحس السليم ومراعاة السياق المحيط بالأحداث.
وأضاف البيان  » يعرب الفيفا مرارا عن معارضته الحازمة للعنصرية والتمييز من أي نوع و قد عزز مؤخرا قواعده التأديبية بهدف المساعدة في القضاء على مثل هذه السلوكيات .. لقد شجع الاتحاد الدولي العديد من الحملات المناهضة للعنصرية التي تحمل في الكثير من الأحيان رسالة مناهضة للعنصرية في المباريات التي تنظم تحت رعايته  » .
وأعرب عدد كبير من نجوم الرياضة عن تضامنهم مع المواطن الأمريكي ذى الأصول الإفريقية جورج فلويد الذي لقي مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية حيث وجه بعض نجوم كرة القدم والسلة أيضًا رسالة لمحاربة العنصرية بعد الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا حيث تسود حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل فلويد على يد أحد رجال الشرطة في مدينة « مينيابوليس » منذ أيام.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma