البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رضيع

توزر: المستشفى الجهوي يحتفي بنجاح رعاية رضيع ولد في شهره السادس ويعتبره « نجاحا طبيا » بسبب افتقار المستشفى للإمكانيات الضرورية

احتفل قسم الأطفال بالمستشفى الجهوي بتوزر اليوم الثلاثاء بمغادرة رضيع قضى ثلاثة أشهر تحت الرعاية الطبية بحكم ولادته قبل ثلاثة أشهر من موعد الولادة (اي في شهره السادس)، وهو يتمتع بصحة جيدة ، وفق رئيس قسم الأطفال بالمستشفى فتحي الزيدي.
ٍواوضح الزيدي فى تصريح ل(وات) ان القسم استلم الرضيع وعمره 27 أسبوعا ويزن 900 غرام ويعاني من نقص في النمو بما في ذلك نمو الجهاز التنفسي، واضاف ان عمره تجاوز الان 37 أسبوعا ويزن كيلوغرامين اثنين.
واعتبر الزيديي ان هذه الحالة تعد الثانية بعد حالة أولى لرضيعة ولدت في شهرها السادس منذ سنوات، واوضح أن ما تم انجازه يعتبر « نجاحا طبيا » بحكم افتقار المستشفى للإمكانيات المادية والبشرية لرعاية رضع لم يكتمل نموهم.
وأشار الى أن المستشفى الجهوي لا يتوفر على معدات إنعاش الرضع، ما دفع الإطار الطبي وشبه الطبي الى توظيف الإمكانيات البسيطة المتوفرة لديهم والتنقل لاحظار الادوية الضرورية من مستشفيات جامعية نظرا لعدم توفرهم على الدواء الخاص بمثل هذه الحالات
يضاف الى ذلك، حسب رئيس القسم، العدد غير الكافى من الإطارات الطبية وشبه الطبية، إذ يتوفر القسم على طبيب واحد بينما ياوي المستشفى ما لا يقل عن 1500 طفل في السنة، زيادة على تقادم بعض المعدات على غرار المحضنة المخصصة للرضع وأدوات التعقيم للمعدات.
واعربت عائلة الرضيع عن امتنانها للإطار الطبي وشبه الطبي في قسم الأطفال بالمستشفى خصوصا وأنها تحتفل بمولودها الأول، لمجهوداتهم المبذولة ونصائحهم حول كيفية الاعتناء بالرضيع، وقال في هذا السياق والد الرضيع عاطف طريلا، أنهم لم يتوقعوا بقاء ابنهم على قيد الحياة، مؤكدا أن الإطار الطبي أسدى لهم نصائح لمواصلة رعايته في المنزل، مع متابعته طبيا مرة في الاسبوع.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma