البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

esperance sportif الترجي الرياضي التونسي

ملف نهائي دوري ابطال افريقيا/ الترجي-الوداد : الاستماع الى دفوعات الفريقين وشهادة احمد احمد

جرت امس الجمعة بمقر المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا (تاس) جلسة الاستماع الخاصة بقضية نهائي ملعب رادس من اجل حسم مصير لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2019 والفصل في نزاع طرفي المباراة النهائية الترجي الرياضي والوداد المغربي.
وضمت جلسة الاستماع التي دارت وقائعها عبر تقنية الفيديو برئاسة هيئة ثلاثية من المحكمة الرياضية الدولية كافة الأطراف المعنية بالقضية يتقدمها الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكنفدرالية القارية لكرة القدم « كاف ».
وحسب عدد من المصادر فقد تلقى أطراف القضية تعليمات صارمة حتى تحاط مداولات هذه الجلسة بسرية مطلقة مع التحذير من تسريب أي معلومات أو مقاطع فيديو
وبترافع الوداد امام المحكمة الرياضية الدولية يكون قد مر عام كامل على فصول هذه القضية التي تأرجحت بين عدة أحكام.
وبدأت فصول قضية ملعب رادس خلال شهر جوان 2019 في باريس بإصدار لجنة الطوارئ التابعة لل »كاف » حكما بإعادة المقابلة النهائية طعن فيه الترجي على الفور لتحال القضية لاحقا إلى لجنة التأديب والاستئناف صلب « الكاف ».
وأعلن « الكاف » في وقت لاحق فريق الترجي بطلا لتلك النسخة من دوري الابطال وعلى هذا الأساس مثّل الفريق التونسي قارة إفريقيا في مونديال الأندية كما خاض مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري.
وفي وقت لاحق عاد نادي الوداد ليستأنف الحكم لدى المحكمة الرياضية بسويسرا مقدما دفوعات جديدة
وفي تصريح اعلامي قال رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية للترجي ان جلسة اليوم الجمعة دامت أكثر من 8 ساعات وكانت مرهقة ..
وأضاف  » وجدنا صعوبات لأن جلسة الحوار والمرافعات جرت عن بعد ثم انها دارت باللغة الإنقليزية …  » مشيرا الى ان  » هذه الجلسة شهدت إثارة عدد من المواضيع لكن السؤال الرئيسي خلالها كان هو  » هل انسحب الوداد من المقابلة أم لا ؟  »
وشدد التويتي على ان النادي المغربي أكد أن فريقه لم يغادر الميدان .. وهذا السؤال ستجيب عنه المحكمة الرياضية من خلال الوثائق المقدمة إليها .. كل طرف دافع عن موقفه وحضر 4 أو 5 شهود  » .
وبخصوص شهادة رئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد افاد التويتي بالقول  » قدم شهادته طبعا .. ولا أريد الدخول في مزيد من التفاصيل.. ما أؤكده أن موضوع القضية يتعلق بطعن في قرار لجنة الاستئناف صلب « الكاف » والتي كانت سلطت غرامة مالية على الوداد وهزمته بالغياب  » .
وكان الوداد البيضاوي المغربي رفض إستكمال مباراة إياب الدور النهائي حتى يتم تشغيل تقنية « الفار » للفصل في شرعية هدف لاعب الفريق البيضاوي وليد الكرتي الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل .
وتم تتويج الترجي الرياضي التونسي باللقب الثاني على التوالي لدوري الأبطال مع اعتبار الوداد المغربي منسحبًا من المباراة التي أقيمت على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma