البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

لفت سكري

جندوبة:ادخال تعديل على الدورة المائية لتمكين مزارعي اللفت السكري من ري مزروعاتهم

أدخلت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة، تعديلا على البرنامج المتعلق بري المنتجات الزراعية، وذلك بالتمديد في مدة الدورة المائية التي تعتمد مبدأ التناوب بين منطقة وأخرى، وذلك من 48 ساعة، وهي المدة التي اعتمدتها منذ مطلع شهر ماي، الى 72 ساعة، وإيقاف ضخ مياه الري لمدة 48 ساعة بين كل دورة وأخرى على ان تكون غرة جوان بداية تطبيق هذا التعديل.
وجاء هذا التعديل، الذي وقع إقراره، اليوم الجمعة، في جلسة عمل عقدت بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة، استجابة لمطلب كانت قدمته الجمعية التونسية لمزارعي اللفت السكري، نظرا لحاجة هذه النبتة لكمية معتبرة من الماء في مثل هذه الفترة من الموسم الفلاحي، وفق ما أكده رئيسها، شرف الدين التواتي، لوكالة تونس افريقيا للانباء.
وكانت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة، قد أقرت منذ شهر تقريبا، برنامج ري يعتمد نظام الدورة وذلك للاقتصاد في الماء وتمكين كافة مزارعي اللفت السكري والخضراوت والعلف والأشجار المثمرة، من ري مزروعاتهم وفق ما تحتاجه من الماء.
وتناهز مساحة اللفت السكري التي زرعت هذا الموسم بولاية جندوبة، 1500 هكتار، وينتظر ان تنطلق عملية جني المحصول مع بداية شهر جويلية القادم.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma