البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

chloroquine-coronavirus-scaled-1

فرنسا تحظر استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج مرضى فيروس كورونا

ألغت اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 الحكومة الفرنسية التدابير الاستثنائية التي كانت تجيز استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا في المستشفى خارج إطار التجارب السريرية، وذلك تجاوبا مع رأي أدلى به المجلس الأعلى للصحة العامة، بحسب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية.

ومنذ نهاية مارس 2020، كان يمكن وصف هذا العقار المشتق من دواء كلوروكين لعلاج الملاريا بشكل استثنائي في المستشفى للمرضى الذين يعانون حالة حرجة، بناء على قرار طبي مشترك.

وفي وقت سابق، طلب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران السبت « مراجعة القواعد الناظمة لوصف » عدد من العقاقير بينها هيدروكسي كلوروكين، بعد ظهور دراسة تشير إلى عدم فاعليته ومخاطر استخدامه في معالجة كوفيد-19.

وجاء في تغريدة للوزير أنه « بعد نشر صحيفة ’ذا لانست‘ دراسة تحذر من مخاطر بعض العقاقير وعدم فاعليتها في معالجة كورونا وبينها هيدروكسي كلوروكين، طلبت من المجلس الأعلى للصحة العامة إجراء تحليل للدراسة وتقديم اقتراح خلال 48 ساعة لمراجعة القواعد الناظمة للوصفات الطبية ».

يذكر أن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في فرنسا كان قد سمح به فقط في المستشفيات وحصرا لمعالجة الإصابات الخطرة، بناء على قرار للجان الأطباء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma