البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Donald+Trump+Twitter

تويتر يضع إخطارا بتقصي الحقائق على تغريدات لترامب بشأن الاقتراع بالبريد

في تحرك هو الأول من نوعه، حث موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الثلاثاء القراء على تقصي الحقائق في تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محذرا من أن ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة ودحضها مدققو.
وحث الإخطار، الذي اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، القراء على « تقصي الحقائق حول الاقتراع بالبريد » ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حول المزاعم قام بتجميعها موظفو تويتر.
وجاء في عنوان في أعلى الصفحة، يليه قسم « ما تحتاج إلى معرفته » الذي يصحح ثلاثة ادعاءات كاذبة أو مضللة في التغريدات « ترامب يدلي بادعاء لا أساس له بأن الاقتراع بالبريد سيؤدي إلى التلاعب بأصوات الناخبين ».
وكان ترامب قد زعم في تغريدات في وقت سابق اليوم أن الاقتراع بالبريد سينطوي على « احتيال إلى حد بعيد » وسيؤدي إلى « انتخابات مزورة ». كما خص بالذكر حاكم ولاية كاليفورنيا بشأن هذه القضية، على الرغم من أن الولاية ليست الوحيدة التي تستخدم الاقتراع بالبريد.
وأكد تويتر أن هذه هي المرة الأولى التي يطبق فيها إخطار لتقصي الحقائق على تغريدة من الرئيس الأمريكي، في امتداد لسياسته الجديدة « للمعلومات المضللة » التي بدأ العمل بها هذا الشهر لمكافحة المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma