البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé docteur

المهدية : ثلاثة شبان من ضمن الذين تسمّموا بعطر « القوارص » في حالة صحية حرجة

أكّد سالم النبيلي الرئيس المدير العام للمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية ، اليوم الأربعاء أن ثلاثة شبان من ضحايا حادثة التسمم بعطر « القوارص »، والذين تم نقلهم أمس الثلاثاء إلى المهدية، يمرون بحالة صحية حرجة ».
وأوضح النبيلي أن الشبان، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، « يقيمون بقسم العناية المركّزة مع تأمين رعاية مستمرة من قبل أطباء الاختاص على أمل تحسن حالاتهم واستجابتهم للأدوية المقدمة ».
وبيّن المتحدث أن التسمم بمادة « القوارص » التي عمد المصابين الى احتسائه أثر سلبيا على العديد من الأعضاء الوظيفية كالكبد وجهاز التنفس.
وكانت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان قد أوردت، في بيان أصدرته اليوم، أن حصيلة الحادثة المذكورة ارتفعت إلى 66 فردا من بينهم 7 وفيات و26 مقيما بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان فيما توزع 33 آخرين على عدد من المستشفيات.
واستقبل المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية 3 حالات ونفس العدد للمستشفى الجامعي بالمنستير بينما نقل 11 شخصا إلى مركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بتونس و10 إلى كل من مستشفى فرحات حشاد والمستشفى الجامعي سهلول بسوسة مقابل حالة واحدة في كل من المستشفى الجامعي بنابل وسيدي بوزيد ومستشفى الحروق البليغة ببن عروس

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma