البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

italie

إعادة فتح الكولوسيوم بروما يوم الاثنين القادم

تقرر فتح المدرج التاريخى الكولوسيوم، الأكثر شهرة في إيطاليا، أمام الزوار في الأول من جوان المقبل، وذلك بعد مرور أكثر من شهرين على إغلاقه من أجل تطويق فيروس كورونا المستجد، إذ من المنتظر أن يضاء بهذه المناسبة بألوان علم إيطاليا .
وقالت إدارة هذ الموقع الأثري، في بيان، إن أبواب الكولسيوم المسجل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي للبشرية، ستفتح للجمهور أخيرا مع الحرص على الالتزام باحترام التدابير الوقائية ، خاصة الحجز مقدما وارتداء الكمامات و الدخول ضمن مجموعات صغيرة للحفاظ على سلامة الموظفين والزوار على حد سواء.
وتابع البيان أنه « بهدف الاحتفال بهذه اللحظة المهمة (…) وتضامنا مع جميع الذين فقدوا أقاربهم وأصدقاءهم جراء الوباء، سيضاء الكولوسيوم مساء يوم الأحد القادم بألوان العلم الإيطالي، كرمز للتضامن ».
ويزور مدرج الكولسيوم ، الذي ينتصب في قلب العاصمة الإيطالية روما، و استغرق بناؤه عشر سنوات، أكثر من سبعة ملايين زائر سنويا.
ويستوعب الكولسيوم 73 ألف متفرج يدخلون ويخرجون عبر 80 قوسا في الطابق الأراضي تتسم بالتنظيم الفائق وتتصل بسلسلة من الممرات الضخمة التي تقسم المدرجات ويؤدي كل واحد منها إلى مقعد معين.
وتقوم إيطاليا بإعادة فتح معالمها الشهيرة تدريجيا على أمل إحياء قطاع السياحة الحيوي بالنسبة لاقتصاد البلاد بأسرع وقت ممكن، والذي تضرر من وباء كوفيد- 19 الذي أودى بحياة 32 ألف شخص في إيطاليا، كما ستعيد الحكومة فتح الحدود في الثالث من جوان القادم .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma