البث الحي

الاخبار : متفرقات

mathanol

القيروان : ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء شرب مادة « القوارص » الى 7 حالات

ارتفع عدد الوفيات في حادثة التسمّم الجماعي جراء احتساء عطر « القوارص » المحتوي على نسبة مرتفعة من كحول « الميثانول »، والتي جدّت يوم امس الاثنين بحاجب العيون من ولاية القيروان،، الى 7 وفيات، بحسب المدير الجهوي للصحة حمدي الحذري.
وأضاف الحذري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن عدد المصابين في هذه الحادثة قد ارتفع أيضا، وبلغ 56 حالة بعد ان كان 32 صباح اليوم، ويجري حاليا نقل المصابين الجدد من المستشفى المحلي بحاجب العيون الى مستشفى ابن الجزار وسط مدينة القيروان لتلقي العلاج،.
ورجّح ارتفاع عدد الاصابات باعتبار أن اعراض التسمم بمادة « الميتانول » الموجودة في العطر لا تظهر بسرعة على المصاب مضيفا ان سيارات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف من المستشفيات المحلية المجاورة تجندت لنقل المصابين الى مستشفى الجزار.
وأشار إلى أن عددا من الاطارات الطبية وشبه الطبية من ولايات مجاورة تطوع لمعاضدة جهود الاطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى ابن الجزار الذين قضوا ليلة بيضاء في عملية تصفية الدم لجميع المصابين واسعافهم قبل نقلهم الى مؤسسات استشفائية بولايات مجاورة.
وفي ذات السياق، دعت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، في بلاغ أصدرته عشية اليوم، كل الأشخاص الذين تناولوا مادة ما يعرف « بالقوارص » أن يتصلوا بأقرب قسم استعجالي للقيام بالفحوصات الطبية الضرورية والخضوع للمراقبة الطبية، موضحة أن ان هاته المادة تتسبب في أعراض متفاوتة الخطورة و التى تظهر في أوقات مختلفة تصل في بعض الأحيان إلى 72 ساعة (3 أيام) منذ بداية الاستهلاك.
ومن جانبه، أوضح مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقيروان، نزار الغريبي، لـ »وات » ان النيابة العمومية اذنت بفتح تحقيق في وفاة 6 اشخاص واصابة العشرات من بينهم 9 اشخاص في حالة حرجة جراء احتساء مادة كحولية.
وأضاف انه تم ايقاف شخصين على ذمة التحقيق وحجز كميات من هذه المادة توزعت على 48 قارورة سعة نصف لتر و52 قارورة سعة لتر واحد في محلين لبيع المواد الغذائية بمدينة حاجب العيون تزود اصحابها من تاجرين من مدينة صفاقس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma