البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

emploi تشغيل

اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والمؤسسة الدولية للحسبات الآلية من أجل تحسين تشغيلية طالبي الشغل

تم، اليوم الثلاثاء، امضاء اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمؤسسة الدولية للحسبات الآلية « IBM « ، وذلك من أجل تحسين تشغيلية الباحثين عن شغل والمنتفعين بمختلف البرامج النشيطة للتشغيل وتطوير مهاراتهم التقنية والتمكّن من تخصصات جديدة في مجال التكنولوجيات الحديثة.
وتهدف الاتفاقية، التي ستظل نافذة المفعول إلى غاية 31 ديسمبر 2021 الى منح فرصة تكوين مجاني عن بعد عبر منصة « IBM Nation Africa » المدمجة ضمن المنصة الإلكترونية للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل « ANETI Tkawen ».، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التكوين المهني والتشغيل.
ويمكن للباحثين عن شغل الانتفاع بفرص جديدة للتكوين ف مجالات التكنولوجيا الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعي وأنترنات الأشياء وسلسلة الكتل وعلوم وتحليل البيانات والأمن السيبراني كما سيمكن المنتفعين به من الحصول على الشارات الرقمية المعترف بها والراجعة بالنظر لشركة IBM والتي تعتبر من أكبر الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا.
ويضمّ التكوين المجاني عن بعد ثلاثة مسارات للتكوين حسب المستوى التعليمي، على غرار مسار المستكشف وهو مسار يستهدف المبتدئين في مجالات التكنولوجيا، ويهدف إلى تحصيل التعرّف على تقنيات الحوسبة السحابيّة والذّكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وسلسلة الكتل وعلوم البيانات والأمن السيبراني (مع توفر المحتوى باللغة العربية).
وتوفر هذه المنصة امكانية التكوين عن بعد لفائدة الباحثين عن شغل والرّاغبين في المبادرة الخاصة في مجالات متنوعة مثل الرّقمنة والبرمجيات والمهارات الحياتية والتطوير الشخصي ومجال الأعمال والتصرف الإداري وعلوم وتحليل البيانات والمبادرة الخاصة والتصاميم والفنون والصحة وغيرها.
وقد تولى توقع الإتفاقية كل من المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل يوسف فنيرة والمدير العام لشركة IBM بتونس والجزائر وليبيا، كريم مقدّم، وذلك خلال موكب انتظم باشراف، وزير التكوين المهني والتشغيل، فتحي بالحاج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma