البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santeee

المهدية: تأمين مغادرة 191 مقيما بمركز الحجر الصحي ونقل 3 مصابين لمركز كوفيد+ بالمنستير

أمن الفريق الطبي المكلف بمتابعة الحالة الصحية المرتبطة بفيروس « كورونا » بالمهدية، صباح اليوم الاثنين، مغادرة 191 من بين 195 مقيما بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري، بعد أن أتموا مدة التمديد بسبعة أيام في فترة الحجر الصحي الضرورية.
وأكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير لحول، في تصريح ل(وات)، أنه سيتم الابقاء على ثلاثة أشخاص بمركز معزول رغم صدور نتائج تحاليلهم السلبية، وذلك بعد التفطن لمصاب جديدة كانوا من بين مخالطيه، واشار إلى أن هذا الأخير تم نقله إلى مركز كوفيد+ بالمنستير.
واشار لحول إلى أن عملية التمديد اتخذت بعد كشف إصابة بفيروس كورونا المستجد لشخص مقيم بين المجموعة المذكورة وهو أصيل ولاية صفاقس ويقيم، منذ اكتشاف إصابته، بقسم كوفيد+ بالمنستير.
وبين، من جهة أخرى، أن وفدا جديدا يضم 250 تونسيا تم اجلاؤهم في رحلة ثانية من المملكة العربية السعودية وخضعوا لرفع عينات أكدت وجود زوجين يحملان الفيروس.
وذكر انه تم نقل الزوجين إلى مركز عزل صحي لمتابعة حالتهم الصحية فيما سيخضع بقية المقيمين إلى رفع عينات للمرة الثانية قصد تقصي الإصابات الممكنة في ظرف لا يتجاوز 48 ساعة.
ويبلغ العدد الجملي للمقيمين بثلاثة مراكز للحجر الصحي الإجباري، خصصتهم الولاية للغرض، 436 شخصا من بينهم 180 شخصا تم اجلاؤهم من روسيا و3 بحارة و253 شخصا قدموا من المملكة العربية السعودية.
ولخص لحول الوضع الوبائي في المهدية في تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهور أول حالة بالجهة يوم 2 مارس المنقضي، من بينها حالتي وفاة و16 حالة شفاء وحالة أخيرة أظهرت نتائج تحليل ثان لها أنها شفيت في انتظار النتيجة القطعية لحالتها الصحية.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma