البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

chine

وزير الخارجية الصيني: لا تسامح مع التدخل الخارجي في شؤون هونغ كونغ

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الأحد) إن شؤون هونغ كونغ من الشؤون الداخلية للصين، ولا تسامح مع التدخل الخارجي فيها.
صرح وانغ بذلك، ردا على سؤال بشأن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، خلال مؤتمر صحفي على هامش الدورة السنوية للهيئة التشريعية الوطنية الصينية.
وأشار وانغ إلى أن عدم التدخل عرف أساسي في العلاقات الدولية، ويجب على جميع الدول مراعاته.
وأوضح أن الحكومة المركزية مسؤولة عن تدعيم الأمن الوطني والحفاظ عليه، مثلما هو الوضع في أي دولة أخرى.
تتولى الحكومة المركزية المسؤولية الأساسية والنهائية عن الأمن الوطني في كل المناطق الإدارية التابعة لها، وهي النظرية والمبدأ الأساسيان للسيادة الوطنية والممارسة المشتركة لجميع الدول حول العالم، وفقا لما قال.
ومشيرا إلى أن التدخل الأجنبي المفرط غير القانوني في شؤون هونغ كونغ عرض الأمن الوطني الصيني للخطر، قال وانغ إن مسودة إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني أصبحت أولوية ملحة، ويجب أن تتم دون أدنى تأخير.
وأوضح أن مشروع القرار يستهدف أعمالا محددة تعرض الأمن الوطني للخطر.
وأضاف « لا يؤثر (مشروع القرار) على الدرجة العالية من الحكم الذاتي في هونغ كونغ. ولا يؤثر على الحقوق والحريات التي يتمتع بها سكان هونغ كونغ. ولا يؤثر أيضا على الحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين الأجانب في هونغ كونغ ».
وأشار إلى أن تبني القرار سيبدأ إجراء تشريعيا سيحسن النظام القانوني لهونغ كونغ وسيحقق المزيد من الاستقرار وحكم قانون أقوى وبيئة أعمال أفضل

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma