البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بنزرت bizert

بنزرت: عدم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس  » كورونا » طيلة 34 يوما متتاليا

- قال المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم السبت، ان ولاية بنزرت لم تسجل أي إصابة مؤكدة بفيروس « كورونا » المستجد طيلة 34 يوما متتاليا، باعتبار تسجيل اخر إصابة مؤكدة بالجهة يوم 19 افريل الفارط.
وأضاف في تصريح لـ »وات » أن عدد المصابين بالجهة يبلغ حاليا 4 حالات فقط حالتهم جميعا مستقرة، من بينهم طالبة وافدة من تركيا تم ايوائها بمركز الحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير، بينما يقيم بقية المصابين الثلاثة بمقرات اقامتهم بالعاصمة وهم من اصيلي الجهة كانوا في بعثة عمل بالخارج قبل اصابتهم بالعدوى و لم يتواصلوا مع أحد من الجهة.
ولاحظ ان الحالة الوبائية بالجهة تعتبر مستقرة جدا، حيث انهى مواطنان قدما من الجزائر مؤخرا فترة الحجر الاجباري بمبيت معهد سجنان، وجاءت نتائج تحاليل 3 عيّنات تم رفعها من مشتبه باصابتهم بالفيروس سلبية.
وأشار، من جهة أخرى، الى تقدم انجاز وتهيئة الوحدة الطبية القارة  » كوفيد19″ بمستشفى حسان بلخوجة براس الجبل التي يجري إحداثها وفق معايير عالمية وسيتولى المجلس الجهوي والإدارة الجهوية للصحة ووزارة الاشراف تجهيزها طبق كراس شروط دقيقة للغرض، ومن المنتظر أن تكون ابرز واهم الوحدات التي تنجز خلال الفترة الحالية محليا وجهويا ووطنيا.
يشار إلى ان الوحدة الطبية القارة  » كوفيد19″ بمستشفى حسان بلخوجة براس الجبل تمثل واحدة من مسالك الصحة المنجزة بولاية بنزرت في اطار الخطة الجهوية للحد من انتشار فيروس « كورونا » بدعم من المجلس الجهوي للولاية بالشراكة مع النسيج المجتمعي المتطوع والمؤسساتي والمحلي وفاعلي الخير من عموم الأهالي والمواطنين، الى جانب مسالك كوفيد 19 بكل من بنزرت، وجرزونة، والعالية، وسجنان، وماطر، ومنزل بورقيبة، في انتظار استكمال مسلك اوتيك، وفق تصريح سابق لرئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس « كورونا » والي بنزرت محمد قويدر.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma