البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante corona

: المنستير: 36 حالة شفاء جديدة بالمركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ منها حالة من الجهة

سجّل المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ في المنستير اليوم شفاء 36 حالة جديدة ليرتفع مجموع الّذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد « الكوفيد 19″ إلى غاية اليوم إلى 238 حالة تعافي وفق ما أفاد وات اليوم المدير الجهوي للصحة بالمنستير محمّد المنصف الهواني.
وتتوزع حالات الشفاء حسب الولايات إلى 7 حالات من ولاية قبلي، و6 حالات من ولاية منوبة، و5 حالات من ولاية بن عروس، و4 حالات من ولاية قفصة، ومثلها من ولاية تطاوين، و3 حالات من ولاية قابس، وحالتين اثنتين من ولاية تونس، وحالة واحدة بكلّ من ولايات المنستير، وبنزرت، وأريانة وحالتين لشقيقين من ليبيا.
واستقبل المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير خلال الفترة 4 أفريل-21 ماي 2020 مجموع 304 حالة من 22 ولاية وهو يحتضن حاليا 66 حالة تسهر على رعايتهم على امتداد الأربعة والعشرين ساعة فرق طبية وشبه طبية علاوة على فريق قار للتطهير والتعقيم والوحدات الأمنية التي تسهر على تأمين هذا المركز ومختلف مراكز الحجر الصحي الإجباري بالجهة.
من جهة أخرى أكّد المدير الجهوي للصحة اليوم أنّ ولاية المنستير خالية حاليا من إصابات محلية « بالكوفيد 19″ وأنّ مجموع حالات التعافيفي الجهة حاليا 40 حالة من جملة 41 حالة والحالة رقم 41 هي إصابة وافدة لشخص كان في ليبيا وسجلت في أحد مراكز الحجر الصحي الإجباري بالمنطقة السياحية في المنستير.
ولم تسجل الجهة اليوم حالات إصابة جديدة حيث كشفت نتائج تحاليل للتقصي الموجه لسبعة عينات رفعت أمس بولاية المنستير أنّها جميعها سلبية.
وأجريت على مستوى ولاية المنستير منذ جائحة كورونا وإلى غاية الأمس 2318 تحليل تقصّي فيروس كورونا المستجد حسب ذات المصدر.
وتراجع اليوم كلّ من عدد الأشخاص الذين في الحجر الصحي الذاتي إلى حالة واحدة وعدد الذين بصدد قضاء فترة الحجر الصحي الاجباري على مستوى أربعة مراكز للحجر الصحي الإجباري في المنطقة السياحية بالمنستير إلى 125 حالة في حين استكمل اليوم 393 شخصا فترة الحجر الصحي الاجباري ليصبح مجموع الذي غادروا مراكز الحجر الصحي الاجباري بالجهة 2318 شخص حسب المدير الجهوي للصحة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma