البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona كورونا حماية

جامعة المنستير تقتني مستلزمات التوقي من فيروس « كورونا » وتوفر السكن والإعاشة للطلبة

قال نائب رئيس جامعة المنستير المكلف بالبرامج والتكوين والادماج المهني، رشيد سعيد، اليوم الخميس، أن الجامعة وفرت من ميزانيتها الخاصة، حوالي 2000 لتر من السائل الكحولي المعقم بكلفة قدرت بحوالي 60 ألف دينار، لتضعه على ذمة الطلبة، علاوة على 25 ألف كمامة، كدفعة أولى، وذلك في إطار استعدادها لاستئناف الدروس بعدد من المؤسسات الراجعة لها بالنظر.
وأوضح ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، على هامش جلسة افتراضية، انتظمت اليوم الخميس، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول الإجراءات اللوجستية الصحية بالمؤسسات الجامعية، أنه وبخصوص الاستعداد البيداغوجي، فان 16 مؤسسة جامعية بولايتي المنستير والمهدية، الراجعة بالنظر إلى جامعة المنستير، كانت قد انخرطت في عملية التدريس عن بعد على منصة جامعة تونس الافتراضية.
وبيّن، في هذا السياق، أنّ نسبة مشاركة الطلبة بلغت 70 بالمائة، وأنّ مختلف الدروس مسجلة ومتاحة لكافة الطلبة على هذه المنصة، مشيرا في المقابل، الى أن حوالي 10 بالمائة فقط من الأساتذة لم يقدموا دروسا عن بعد، علما وأنه وقع الاتفاق على أن تكون هناك دروس حضورية عند العودة، لتدارك ما لم ينجر منها بعد.
ولفت نائب رئيس جامعة المنستير، الى أن العودة ستكون بداية من غرة جوان على فوجين ليكون هناك أسبوع للتدريس، وأسبوع للمراجعة وأسبوع لإجراء الامتحان، ملاحظا استئناف الدروس بكل من كليتي الصيدلة وطب الأسنان منذ 11 ماي الجاري.
وأشار الى أن كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان وكلية الطب، اختاروا العودة بفوج واحد، في حين أنّ المؤسسات الجامعية التي تعدّ أعدادا هامّة من الطلبة، على غرار كلية العلوم بالمنستير وكلية العلوم الاقتصادية والتصرّف بالمهدية، فان العودة ستكون على فوجين، لاحترام إجراءات التباعد الجسدي ومختلف إجراءات البروتوكول الصحي التي سيقع احترامها على مستوى كلّ مؤسسة جامعية ومبيت ومطعم، توقيا من فيروس « كورونا ».
وبشأن السكن والإعاشة بالنسبة إلى الطلبة، أفاد رشيد سعيد، أنّهم ضبطوا قائمة في الطلبة الذين سجلوا أسماءهم على منصة ديوان الخدمات الجامعية، وسيقع توفير السكن لهم على مستوى المبيتات بولايتي المنستير والمهدية.
وتبلغ طاقة إيواء المبيتات بولاية المنستير، 2144 سريرا، في حين يبلغ مجموع مطالب السكن الإضافية 355 مطلبا. ويتوفر بالمبيتات بولاية المهدية مجموع 2139 سريرا، ووردت طلبات إضافية بلغت 544 مطلبا إضافيا للسكن بالمبيتات.
وسيتراوح أسبوعيا عدد الطلبة من غرة جوان المقبل إلى موفي جويلية 2020، بين 800 طالب وطالبة و2100 طالب وطالبة في المبيتات الجامعية بولاية المنستير، حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma