البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

علم المانيا

وزير الخارجية الألماني يدعو لرد أوروبي مشترك على أزمة كورونا

دعا هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، اليوم، إلى رد أوروبي مشترك على الأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا /كوفيد – 19/ عالميا، قائلا إن « هناك حاجة لذلك ».
وأعرب ماس، في تصريحات لصحيفة /فيلت/ الألمانية، عن تفاؤله بأن تكون خطة السيدة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لإعادة إعمار أوروبا اقتصاديا بعد انتهاء أزمة /كورونا/، الأساس للتوصل لاتفاق داخل الاتحاد الأوروبي.
وأضاف « إنني على قناعة تامة بأننا بحاجة لرد أوروبي مشترك على أزمة كورونا »، مشيرا إلى أن المقترح يهدف إلى حدوث تأييد واسع النطاق يمكن الجميع في النهاية، من الاستفادة و »لهذا السبب أنا متفائل للغاية أيضا بأننا سنصل لاتفاق ».
وشدد وزير الخارجية الألماني على ضرورة أن يتم استثمار أموال في إعادة الهيكلة البيئية والرقمية للمجتمع، قائلا إنه « يتعين على الدول وضع خطط ملموسة لكيفية استخدام الأموال من أجل التغلب على الأزمة ومن أجل جعل اقتصادها أكثر قدرة على المقاومة ».
وكانت ميركل وماكرون عرضا يوم /الاثنين/ الماضي مبدأ مشتركا لإعادة الإعمار الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي بعد انتهاء أزمة كورونا، من المقرر بموجبه استلام 500 مليار يورو من المفوضية الأوروبية كقروض لضخها في سوق رأس المال وتوزيعها عن طريق الميزانية الأوروبية كمخصصات.
وبحسب صحف ألمانية، فان أكبر معارضة لخطة ميركل – ماكرون، يمكن أن تأتي من القوى المشككة في الوحدة الأوروبية، سواء داخل البلدين أو في دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي، حيث أظهرت أزمة كورونا ترحيب قوى في أوروبا بإجراءات الانسحاب إلى مفهوم الدولة القومية، عبر الحدود المغلقة وقطع سلاسل التوريد والتصدير.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma