البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

chine amerique

مكتب مفوض الخارجية الصينية في هونغ كونغ يدين التصريحات الأمريكية التي لا أساس لها

أعرب مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الخميس) عن بالغ معارضته وإدانته لتعليقات بعض السياسيين الأمريكيين ضد الحكومة المركزية الصينية وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
وأشار المتحدث باسم مكتب المفوض إلى أن بعض السياسيين الأمريكيين، بمن فيهم وزير الخارجية مايك بومبيو والسيناتور ماركو روبيو، وجهوا اتهامات لا أساس لها ومارسوا ضغوطا على الحكومة المركزية وحكومة منطقة هونغ كونغ.
وبينما تحشد الحكومة المركزية والحكومة الإدارية الخاصة، مجتمع هونغ كونغ معا لمحاربة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) واستعادة الاقتصاد، استمر بعض السياسيين الأمريكيين في تقديم ادعاءات لا مبرر لها ضد أداء السلطات التشريعية والقضائية لمنطقة هونغ كونغ، محاولين تبييض الأفعال الإجرامية لمثيري الشغب ضد الصين، حسبما ذكر المتحدث.
وقال المتحدث إنه من خلال الاستشهاد أو التلميح إلى ما يسمى « قانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ »، وهو تشريع محلي للولايات المتحدة، قام بومبيو بترهيب حكومة منطقة هونغ كونغ بشكل صارخ وعرقل حكمها القائم على القانون، وتدخل في شؤونها، التي تعد شؤونا داخلية صينية بحتة، ودهس القانون الدولي والمعايير الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية.
وأوضح المتحدث أن سكان هونغ كونغ يدعمون بقوة « دولة واحدة ونظامان » كما أن الشعب الصيني كله البالغ 1.4 مليار نسمة، متحد كوحدة واحدة ولن يخاف.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma