البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sonede2

سيدي بوزيد : استئناف عدد من المشاريع العمومية الخاصة بالتزود بالماء الصالح للشرب بولاية سيدي بوزيد

أكّد محمد صدقي بوعون والي سيدي بوزيد في تصريح لصحفي (وات) اليوم الاربعاء أنّه تمّ استئناف عدد من المشاريع العمومية الخاصة بالتزوّد بالماء الصالح للشرب بالجهة بعد تعطّلها بسبب الحجر الصحي العام وتحسن الوضع في المدة الاخيرة والرفع التدريجي للحجر.
وبين انه تم التعجيل باستئناف هذه المشاريع تجنّبا للانعكاسات التي قد تحدث بدخول فصل الصيف من ذلك إنهاء أشغال تزويد منطقة « الزعافرية » من معتمدية سيدي بوزيد الغربية بالماء الصالح للشرب بكلفة 350 الف دينار ودخولها حيّز الاستغلال نهاية الاسبوع الماضي بالإضافة الى استئناف الاشغال الخاصة بقناة جلب المياه الى معتمدية المزونة التي بلغت 98 بالمائة مما سيساهم في تجنب الانقطاعات خلال فصل الصيف، حسب قوله.
واشار والي سيدي بوزيد الى قرب الانتهاء من أشغال الحفرية المخصصة لتزويد معتمدية السعيدة بالماء الصالح للشراب المنجز ضمن برنامج التنمية المندمجة وهو ما من شأنه ان يخفّض من العجز الموجود في التزوّد بالمياه بمنظومة  » أولاد حفوز السعيدة والرقاب ».
كما تطرق الى وجود عجز بحوالي 100 لتر من المياه في الثانية بكامل ولاية سيدي بوزيد مقارنة بالسنة الفارطة بسبب عدم الانتهاء من الحفريات المبرمجة وتوقف الاشغال بسبب الحجر الصحي العام وهو ما تسعى السلط الجهوية والاطراف المعنية الى تجاوزه من ذلك محاولة استغلال البئر الموجودة بباطن الغزال من معتمدية جلمة (50 لترا في الثانية) تابع لديوان الاراضي الدولية الذي يعطّله بعض المواطنين من الجهة دون مبرّر، وفق تعبيره.
وذكر محمد صدقي بوعون ان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد شرعت ضمن البرنامج الجهوي للتنمية في تزويد منطقة « رحال » من معتمدية بئر الحفي وتحديدا حوالي 750 عائلة وعدة مناطق اخرى في الرقاب (فرش غريب) وسيدي بوزيد الشرقية (الحنية 102) بالماء الصالح للشرب .
وفي سياق متّصل انطلقت السلطات المحلية في القيام بحملات لمقاومة الربط العشوائي بشبكات المياه بكل المعتمديات والقيام بالإصلاحات اللازمة لمحرّكات الضخ وكل التجهيزات التي يمكن ان تؤثّر على التزويد خلال الصائفة القادمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma