البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere de l enseignement superieur

المنستير: تمكين طلبة كلية الصيدلة التونسيين والأجانب العالقين بالخارج من اجتياز الامتحانات الكتابية في السفارات والقنصليات التونسية

أعلنت كليّة الصيدلة بالمنستير، في بلاغ لها نشرته، يوم أمس الثلاثاء، على صفحتها الرسمية على شبكة الانترنات، أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرّرت تمكين طلبة كلية الصيدلة بالمنستير، من الأجانب الذين لم يتمكنوا من الرجوع إلى تونس وكذلك التونسيين العالقين بالخارج، من اجتياز جميع امتحاناتهم الكتابية في السفارات أو القنصليات التونسية الأقرب لمقرات إقامتهم.
وستصدر الإدارة العامة للتعاون الدولي التابعة لوزارة الإشراف، خلال الأيام القادمة، بلاغا يتضمن التراتيب العملية لهذا الإجراء، وذلك حسب ما جاء في نص البلاغ.
ودعت كلية الصيدلة بالمنستير، طلبتها المعنين بهذا الإجراء لإرسال رسالة إلكترونية يتضمن الاسم واللّقب والعنوان ببلد الإقامة الحالي، والجنسية، ورقم جواز السفر، بالنسبة إلى الطلبة الأجانب ورقم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة إلى الطلبة التونسيين، والبريد الالكتروني وذلك على البريد الالكتروني لكلية الصيدلة (faculte-pharmacie@fphm.rnu.tn)، في أجل أقصاه 22 ماي الجاري بالنسبة إلى طلبة السنة الخامسة ويوم 29 ماي بالنسبة إلى بقية طلبة السنوات الأخرى.
ونبهت الكلية، في ذات البلاغ، إلى أنّ كلّ من يتخلف عن هذه التواريخ، سيقع حرمانه بصفة آلية من اجتياز امتحانات الدورة الرئيسية، مبينة أنّ الطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من الرجوع إلى تونس والتونسيين العالقين في الخارج والذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحانات التطبيقية في التواريخ المحددة بالرزنامة بصفة حضورية، فإنّ الكلية ستنظم دورة امتحانات خاصة بهم حال إعادة فتح المجالات الجوية بين البلدان.
ويبلغ عدد الطلبة الأجانب بكلية الصيدلة بالمنستير، 32 طالبا وطالبة من الجزائر والمغرب وموريتانيا والأردن، حسب ما ذكره لـ(وات)، الكاتب العام لكلية الصيدلة، فتحي بوقرين.
وتعدّ كلية الصيدلة بالمنستير، مجموع 1406 من الطلبة من مختلف السنوات، علما وأنّ طلبة السنة السادسة المقيمين، غير معنيين بإجراء هذه الامتحانات، التي تهم 204 من طلبة السنة الأولى، و224 من طلبة السنة الثانية، و228 من طلبة السنة الثالثة، و263 من طلبة السنة الرابعة، و256 من طلبة السنة الخامسة، وفق ما بيّنه كاتب عام الكلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma