البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement tun  arp  2020-مجلس-النواب

رئيس البرلمان يعلن عن تغييرات في تركيبة الكتل البرلمانية في بداية جلسة حوار مع وزيرة العدل

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، في افتتاح الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب لليوم الثلاثاء ،عن انضمام النائبة لمياء جعيدان إلى كتلة المستقبل، والنائبة سلمى المعالج إلى الكتلة الديمقراطية، والنائبة محرزية العبيدي إلى كتلة حركة النهضة.
كما أعلن الغنوشي خلال هذه الجلسة المخصصة لإجراء حوار مع وزيرة العدل حول سير مرفق العدالة خلال فترة الحجر الصحّي، عن استقالة النائب محمد كمال الحمزاوي من كتلة حزب قلب تونس.
وخصص رئيس المجلس جزءا من كلمته الافتتاحية، لاستعراض أبرز المحطات في مسيرة فقيد تونس الشاذلي لي القليبي الذي وافته المنية يوم 13 ماي الحالي، حيث قال الغنوشي ان الفقيد تميز بحكمة وخبرة راكمها طيلة سنوات وكانت لها الأثر الإيجابي في مسيرته المهنية والديبلوماسية داخل تونس وخارجها.
وبمناسبة الذكرى الثانية لوفاة المناضلة مية الجريبي ، استذكر الغنوشي مسيرة الفقيدة ونضالاتها ضد دولة الاستبداد وانتصارها لقضايا الوطن ومراهنتها على قيم الانسانية. وقد تمت تلاوة الفاتحة على روحي الفقيدين.
وتنعقد هذه الجلسة، وفق رئيس المجلس، في إطار التعديلات المدخلة على دليل المسار التشريعي والإجراءات الرقابيّة من خلال إتاحة الحضور الفعلي بقاعة الجلسات العامة لمن يرغب في ذلك من النواب، وذلك تلاؤما مع الانتقال التدريجي إلى مرحلة الحجر الصحي الموجه ومع مواصلة العمل بالإجراءات الاستثنائيّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma