البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

وزارة التهليم العالي والبحث العلمي

فتح 4 مناظرات للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين دورة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاثنين 18 ماي 2020 عن فتح 4 مناظرات وطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين في الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا والبيولوجيا، وذلك بعنوان السنة الجامعية 2020-2021.
وتم تحديد يوم 1 جوان 2020 آخر أجل لقبول المطالب بالنسبة الى مختلف أصناف المترشحين.
ويسمح بالمشاركة في هذه المناظرات الوطنية للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو الخاصة خلال السنة الجامعية 2019-2020 ولم يرسبوا أكثر من مرة ورشحتهم مؤسساتهم الأصلية.
كما يسمح للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية اجنبية خلال السنة الجامعية 2019-2020، المشاركة في هذه المناظرات الوطنية، بالإضافة إلى الطلبة الذين أنهوا السنة الثانية من المرحلة التحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي ورشحتهم مؤسستهم الأصلية في نفس الاختصاص بعنوان إحدى السنتين السابقتين للسنة الجامعية 2019-2020 ودون أن يكونوا قد نجحوا في مناظرة سابقة.
كما يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات للطلبة المتفوقين الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية من الشهادة الوطنية للإجازة نظام « أمد » في مواد العلوم أو التقية خلال السنة الجامعية 2019-2020 والذين لم يرسبوا في دراساتهم الجامعية.
ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقعها الإلكتروني قائمة الوثائق التي يستوجب على المترشحين تقديمها إضافة إلى تحديد معلوم المشاركة في المناظرات بحسب أصناف المترشحين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma