البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

negatif-test-coronavirus

صفاقس: نتائج تحاليل 46 مهاجرا غير نظامي خاضع للحجر الصحي كلها « سلبية » وتسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس « كورونا »

جاءت نتائج تحاليل أجراها مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة أمس الجمعة على 46 شخصا من المهاجرين غير النظاميين الخاضعين للحجر الصحي في ولاية صفاقس (من جنسيات مختلفة) للتقصى حول فيروس « كورونا »، كلها « سلبية »، بحسب ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة في بلاغ نشرته اليوم السبت على صفحتها الرسمية.
كما كشف البلاغ عن حالة شفاء جديدة من الفيروس ليرتفع عدد المتعافين الى 25 شخصا ويتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 6 أشخاص « كلهم في حالة صحية مستقرة ».
وبينت نتائج هذه الدفعة الأخيرة من التحاليل والبالغ عددها 61 تحليلا (من مجموع 1303 تحاليل تم إجراؤها منذ بداية الوباء) تواصل استقرار عدد الإصابات وعدم تسجيل مصابين جدد لليوم السادس والعشرين على التوالي، ولم يسجل في هذه التحاليل سوى حالة « إيجابية » واحدة لمصاب سابق لا يزال حاملا للفيروس.
ويتواصل حاليا خضوع 51 مهاجرا غير نظامي للحجر الصحي الإجباري، فضلا عن الحاملين للفيروس دون أعراض سريرية الذين يقيمون بمركز إيواء خاص بالحجر الصحي الإجباري خصص للغرض في حين لا يوجد أي مريض الآن في مركز « كويد 19″ بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بعد مغادرة آخر مريض مقيم فيه منذ يومين إثر تعافيه تماما من الوباء.
وقد جددت الادارة الجهوية للصحة تأكيدها أن « الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة » وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض « كورونا » المستجد، وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma