البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santeee

المنستير: 196 حالة شفاء بالمركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بعد تعافي 28 حالة جديدة

تطور عدد حالات التعافي من فيروس « كورونا » المستجد بالمركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير إلى 196 حالة بعد تماثل 28 حالة جديدة للشفاء أي بنسبة شفاء بلغت 96 في المائة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة محمّد المنصف الهواني (وات).
وتتعلق حالات الشفاء ب8 حالات من ولاية قبلي و7 حالات من ولاية قفصة و4 حالات من ولاية تونس وحالتين (2) من ولاية منوبة ومثلها من ولاية الكاف، وبمعدل حالة واحدة (1) بكلّ من ولايات بن عروس وتطاوين ونابل وسوسة والمنستير حسب ذات المصدر.
ويعدّ المركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ بالمنستير حاليا مجموع 97 حالة منها حالة كانت بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ووقع مساء أمس إعادتها إلى المركز.
وكان مركز المنستير استقبل منذ انطلاقه يوم 4 أفريل المنقضي وإلى غاية اليوم 293 حالة من 21 ولاية، يسهر على رعايتهم فريق طبي قار وفريق شبه طبي قار إلى جانب فريق قار مختص في التطهير والتعقيم.
يشار الى ان جمعية « طب ثقافة فن » بالمنستير بادرت بتنظيم تظاهرة ثقافية يوم 13 ماي الجاري لفائدة المقيمين بالمركز الذين واكبوا العروض من نوافذ غرفهم، وشملت التظاهرة فقرات موسيقية مع فرقة الإبداع الثقافي ببوحجر، وعرضا مسرحيا من إنتاج الجمعية مع تكريم حوالي 45 شخصا من الإطارات الطبية وشبه الطبية وأعوان وعملة الصحة الذين يعملون او عملوا بالمركز منذ انطلاقه، كما سبق للجمعية توزيع ألعاب على الأطفال الموجدين بالمركز، حسب تصريح رئيس الجمعية عبد الباسط التواتي ل(وات)

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma