البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football كرة قدم

رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية يتوقع استئناف البطولة في 13جوان

توقع جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية بنسبة 99 في المائة أن تسمح الحكومة باستئناف بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم في 13 جوان القادم.
لكنه لا يستطيع التكهن بشأن قدرة الأندية على استكمال الموسم بينما قال اتحاد اللاعبين إن سياسة الحكومة في التعامل مع أي إصابة بالفيروس تهدد بتوقف البطولة مرة أخرى بعد الاستئناف.
وصوتت أندية بطولة الدرجة الأولى الإيطالية يوم الأربعاء لصالح استئناف الموسم في 13 جوان خلال اجتماع جمعية عمومية رهنا بموافقة الحكومة.
وتوقف البطولة في إيطاليا منذ 9 مارس الماضي بسبب وباء كوفيد 19 ورغم أن الحكومة سمحت بإقامة حصص تدريب جماعية بدءا من يوم الاثنين فانها لم تحدد إن كانت المسابقة ستعود.
وأبلغ مالاجو شبكة راي « أعتقد أن هناك فرصة بنسبة 99 في المائة لاستئناف بطولة الدرجة الأولى في 13 جوان  » رغم انه لا يثق في استكمال كل المباريات المتبقية.
وقال « لو سألتم عن توقعاتي بشأن فرص إنهاء الموسم فانني سأحتاج إلى بلورة سحرية.
وتابع « إنها مخاطرة حقيقية لكن هدف الدوري الإيطالي الرئيسي في هذه المرحلة هو استئناف الموسم ».
وتتبقى 12 جولة في البطولة بجانب العديد من المباريات المؤجلة من جولات سابقة. ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو بينما تقبع فرق ليتشي وسبال وبريشيا في مراكز الهبوط.
وقال مالاجو إن الحكومة قد تغير أيضا موقفها بشأن كيفية التعامل مع أي حالة إصابة بين اللاعبين وهي نقطة خلاف كبيرة حتى الآن.
وتصر وزارة الصحة على ضرورة وضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي لمدة 14 يوما وهو ما يعني تأجيل المباريات وقد تحدث فوضى كبيرة في جدول البطولة حال إصابة لاعبين في عدد من الفرق بالفيروس.
وقال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن عزل اللاعب المصاب سيكون كافيا بشرط أن تأتي اختبارات بقية الفريق سلبية.
وقال مالاجو « لا أعرف سبب قرار (وزارة الصحة) لكن قيل لي إنه قرار يمكن مراجعته ».
وقال اتحاد اللاعبين إن سياسة الحكومة « لا تبدو مناسبة لضمان استكمال الموسم ».
وأضاف « هناك خطر حقيقي يتمثل في التوقف مرة أخرى بمجرد عودتنا إلى الملعب وبالتالي إحباط جميع الجهود المبذولة ». لكن الاتحاد الإيطالي قال إنه سيتم مراقبة مدى التزام أندية الدرجة الأولى بالارشادات الصحية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma