البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi bouzid

سيدي بوزيد: عمال منجم الفسفاط بالمكناسي يغلقون الطريق للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية

قام عدد من العاملين بمنجم الفسفاط بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد ليلة الاربعاء الخميس بغلق الطريق الوطنية عدد 14 عن طريق حرق العجلات المطاطية احتجاجا على ما اعتبروها سياسة عدم التجاوب والمماطلة والتسويف المعتمدة من السلط المعنية في ملف منجم الفسافاط بالمكناسي وخاصة تفعيل عمل المنجم وادماج 164 عاملا صلب شركة فسفاط قفصة.
ويواصل العاملون بمنجم الفسفاط بالمكناسي الاحتجاج وغلق الخط الحديدي عدد 13 على مستوى مدينة المكناسي امام قطارات وشاحنات نقل الفسفاط منذ يوم 4 ماي الجاري.
وبين الناطق الرسمي باسم العمال شوقي زارعي في تصريح لوات، انه على خلفية عدم تجاوب السلط المعنية في حل اشكال منجم الفسفاط بالمكناسي وتعمدها مواصلة سياسة اللامبالاة تجاه 164 عاملا فان حالة من الاحتقان تسيطر على العمال الذين قرروا خوض سلسلة من التحركات الاحتجاجية لنيل حقهم في تسوية وضعياتهم المهنية ولتفعيل عمل المنجم الذي يعتبر مكسبا للجهة.
ويذكر ان مشروع منجم الفسفاط بالمكناسي تم اقراره منذ سنة 2012 وان العمال المباشرين للعمل في منجم الفسفاط (164 عاملا) ابرموا العقود منذ يوم 15 مارس 2019 وانطلقوا في العمل بالمنجم منذ يوم 30 افريل 2019 وانتهت عقود عملهم يوم 30 افريل 2020.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma