البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona كورونا

يوم ثالث، دون تسجيل إصابات جديدة بفيروس كرونا المستجد في تونس، وتواصل ارتفاع عدد المتعافين

لليوم الثالث على التوالي، أفضت نتائج التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها بتاريخ الثلاثاء 12 ماي 2020، إلى عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في تونس مع تواصل ارتفاع عدد المتعافين ليبلغ 740 حالة شفاء تام، وفق المعطيات المتعلقة بالوضع الوبائي اليومي لفيروس كورونا 19 بتونس، الواردة في بلاغ لوزارة الصحة نشرته ، فجر الأربعاء، على صفحتها الرسمية عبر شبكة التواصل الاجتماعي » فيس بوك  » .
وقد تم يوم الثلاثاء إجراء 614 تحليلا مخبريا من بينها 39 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 33880 تحليلا، أفضت نتائجها إلى تسجيل 11 تحليلا إيجابيا كلها لحالات إصابة سابقة لاتزال حاملة للفيروس وصفر حالة إصابة جديدة لليوم الثالث عل التوالي، ليستقر العدد الجملي للمصابين في حدود 1032 حالة مؤكدة .
وتوزعت مجمل الإصابات المسجلة في تونس حسب المعطيات المتعلقة بالوضع الوبائي، وبعد التثبت من المعطيات وتحيينها، بين 740 حالة شفاء و45 حالة وفاة ( لم يقع تسجيل حالات وفاة جديدة) و247 حالة إصابة لازالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، من بينها 5 مقيمين في المستشفيات.
وأكدت وزارة الصحة، في ذات البلاغ أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.
ودعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول (بالنسبة للأشخاص المرخص لهم بالتنقل للعمل) .وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره .
كما دعت الوزارة كل الوافدين والأشخاص المصابين والمخالطين لهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بالأماكن التي خصصتها الوزارة للغرض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma