البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kasserineee-1

القصرين: الانطلاق رسميا في توزيع إشعارات قروض المال المتداول على أصحاب مؤسسات الطفولة المبكرة

انطلقت المصالح المختصة بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالقصرين، بصفة رسمية في توزيع إشعارات قروض المال المتداول على عدد من أصحاب مؤسسات الطفولة المبكرة ممن قدموا مطالب في الغرض، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالقصرين الزين النجلاوي .
وذكر النجلاوي، في تصريح لـ »وات » أن هذه القروض تندرج في إطار برنامج دعم مؤسسات الطفولة المبكرة المتمثلة في رياض الأطفال والمحاضن والمحاضن المدرسية خلال فترة الحجر الصحي المترتب عن وباء  » كورونا » المستجد، الذي تشرف على تنفيذه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتنسيق مع البنك التونسي للتضامن الإجتماعي في سبيل المحافظة على ديمومة هذه المؤسسات وعلى مواطن الشغل بها.
وأوضح، في سياق متصل، أن هذه القروض ستصرف في شكل مال متداول لا يتجاوز مبلغ القرض الواحد 5 آلاف دينار بدون نسبة فائدة، ويتم تسديده على مدة 24 شهرا منها مدة أمهال بـ6 أشهر، ويُسحب من موارد خط تمويل الوزارة ببنك التضامن ضمن البرنامج المذكور ويتم إستعماله لمجابهة مصاريف المؤسسات المعنية به خلال فترة الحجر الصحي.
وأبرز أن عملية الإنتفاع بهذا القرض تتم بناء على مطلب من صاحب(ة) المؤسسة، الذي يمكن تحميله من موقع الواب الخاص بالبنك وتتم دراسته حالة بحالة حسب وضعية كل مؤسسة من قبل لجنة مركزية مشتركة.
وبيّن المسؤول الجهوي، بالمناسبة، أن عدد المؤسسات التي قدّمت مطالب للانتفاع بهذه القروض خلال الأسبوع الجاري بالجهة بلغ 37 مؤسسة، ويتوقع أن يصل عدد المؤسسات المنتفعة بهذا البرنامج بالولاية إلى غاية 15 ماي الجاري إلى 80 مؤسسة، لافتا الى أن عدد رياض الأطفال بالجهة يبلغ حاليا 145 روضة ، فيما يبلغ عدد المحاضن المدرسية 22 محضنة مع 5 محاضن أطفال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma