البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cinema

حجب المسابقات الرسمية لأيام قرطاج السينمائية للمرة الأولى منذ تأسيسها

قررت الهيئة المديرة للدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية، بالاتفاق مع وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة تنظيم المهرجان في موعده من 07 إلى 12 نوفمبر 2020.
وأصدرت إدارة أيام قرطاج السينمائية، بلاغا اليوم الأربعاء، أعلنت فيه أن الدورة 31 للتظاهرة ستكون استثنائية تماشيا مع الوضع الاستثنائي الذي يشهده العالم بسبب وباء كورونا. وقررت حجب المسابقات الرسمية والإبقاؤ على التسجيل مفتوحا بالنسبة إلى الأفلام التي ترغب في المشاركة في مختلف أقسام الأيام، على أن النظر فيها سيكون أثناء التحضير للدورة 32 للمهرجان (2021).
وأكد المنظمون على أن دورة هذا العام ستكتسي صبغة احتفائية بذاكرة أيام قرطاج السينمائية منذ تأسيسها سنة 1966 إلى اليوم، من خلال عرض مجمل الأفلام المتوجة بجوائز المهرجان أو التي تميزت دون تتويج. كما سيكون المهرجان فرصة لاستحضار تاريخه السينمائي وموعدا للتقييم والنظر بعمق في مستقبله من خلال الندوات واللقاءات.
ولم يفوّت المنظمون التنويه بمجهودات الدولة والإطار الطبي وشبه الطبي في مواجهة تفشي هذا الوباء.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة أيام قرطاج السينمائية كانت أعلنت على الموقع الرسمي للمهرجان، موفى شهر مارس الماضي، عن تنظيم الدورة 31 للمهرجان من 7 إلى 14 نوفمبر 2020. كما فتحت باب المشاركة في هذه الدورة ضمن المسابقة وخارجها. وحدّدت يوم 15 أوت كآخر أجل لترشيح الأفلام في المسابقة الرسمية و20 أوت بالنسبة إلى الأفلام الخاصة بقسم سينما العالم.
وجدير بالتذكير أيضا أن وزير الشؤون الثقافية السابق محمد زين العابدين، عيّن المخرج السينمائي رضا الباهي مديرا عاما لهذه الدورة.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma