البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

سيدي بوزيد: تسجيل 195 مخالفة اقتصادية خلال النصف الاول من شهر رمضان

سجلت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد، خلال النصف الأول من شهر رمضان، 195 مخالفة اقتصادية خلال قيامها بـ1500 زيارة مراقبة، حسب ما أكده، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للتجارة، حمادي الزغل، في تصريح لـ(وات).
وأضاف الزغل، انه تم حجز 200 كيس من « السميد الغذائي » وزن 50 كلغ و10 أطنان من مادة « السداري العلفي » و6 أطنان من « الفارينة المدعمة ».
وأوضح، ان أكثر القطاعات التي سجلت مخالفات، هو قطاع تجارة المواد الغذائية، وذلك على مستوى البيع بالجملة والتفصيل بـعدد 95 مخالفة اقتصادية، ثم قطاع الخضر والغلال بـ58 مخالفة، وتوزعت بقية المخالفات على قطاعات مختلفة، على غرار الدواجن والبيض (7مخالفات) واللحوم الحمراء (16 مخالفة) والمخابز والمرطبات (11مخالفة) ومواد أخرى (8 مخالفات).
وبيّن، أن غياب الفوترة هي أكثر المخالفات حضورا بالجهة بـ88 مخالفة، يليها عدم اشهار الاسعار بـ57 مخالفة، والترفيع في الاسعار بـ22 مخالفة، فيما تعلقت بقية المخالفات بإخفاء بضاعة واخلال بتراتيب الدعم ومخالفات متعلقة بالمترولوجيا القانونية وغيرها.
وأشار المدير الجهوي للتجارة، الى انه سيتم تكثيف المراقبة الاقتصادية خلال الـ10 ايام الاخيرة من شهر رمضان، وذلك بالتزامن مع عودة الحركية التجارية في الملابس الجاهزة والاحذية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma