البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

fakhfekh0204

رئيس الحكومة يؤكد في حوار تلفزي ان تونس نجحت في التحكم في جزء كبير من انتشار فيروس كورونا المستجد

قال رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، مساء اليوم الثلاثاء، ان تونس نجحت في التحكم بشكل كبير في انتشار فيروس كورونا المستجد وسيطرت على جزء هام من انتشاره خصوصا بعد تسجيل صفر من حالات العدوى به خلال اليومين الماضيين .
وشدّد الفخفاخ في حوار مع قناة فرنسا 24 على مشاركة التونسيين ومسؤوليتهم والتزامهم في احتواء هذا الفيروس الذي ادى الى وفاة 45 شخصا وفق آخر احصائيات وزارة الصحة وأكد في المقابل على ان « هاجس الحكومة الوحيد هو صحة التونسيين رغم الكلفة الاجتماعية والاقتصادية العالية للحجر الصحي « .
وفي ذات السياق اكد الفخفاخ ان الحكومة ستواصل فرض الحجر الصحي الاجباري على كل عائد الى تونس من الخارج وذلك الى غاية يوم 14 جوان المقبل والذي تنتهي معه المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجهّ والذي شرع في تطبيقه في الرابع من الشهر الحالي.
واشار في هذا الاطار الى انه تم تطبيق اجراءات الحجر الصحي الوجوبي في تونس على نحو 14 الف شخص عادوا الى تونس مؤخرا وذلك لضمان التحكم في انتشار فيروس كورونا المستجد.
من جهة اخرى تطرق الفخفاخ في حواره التلفزي الى ملف الاصلاحات المقبلة لحكومته وقال ان هدفها المقبل بعد الانتصار على جائحة كورونا القضاء على الفقر وإعادة اطلاق وانعاش الاقتصاد وتغيير منوال التنمية الحالي الذي بلغ مداه بالوضع إصلاحات كبرى وفق منوال اكثر عدالة ونجاعة وادماجوواقل بيروقراطية مشددا في هذا الصدد على ان حكومته ستخوض هذه المعركة « دون تردد ووسط توافق بين جميع المؤسسات »
ولم يخف الفخفاخ صعوبة الوضع الاقتصادي في تونس حاليا خصوصا جراء ازمة كورونا و لاحظ انه تم تسجيل نحو 10 آلاف مؤسسة هي حاليا في وضعية بطالة فنية مشيرا الى ان حكومته اتخذت إجراءات لإعادة جدولة ديون هذه المؤسسات و سنّ اجراءات مساندة مؤكدا ان الحكومة نجحت في المحافظة على مواطن الشغل والإحاطة بضعاف الحال في انتظار الشروع في الإصلاحات الجذرية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma